إغلاق الحمامات ثلاثة أيام في الأسبوع في بني ملال بسبب أزمة المياه

22 يناير 2024 - 14:00

علماليوم 24″ من مصادر مطلعة، أن السلطات المحلية اتخذت قرارا بإغلاق الحمامات 3 أيام في الأسبوع، في ظل أزمة الماء التي يعاني منها المغرب.

وأوضح المصدر ذاته ، أنه  تقرر إغلاق الحمامات التقليدية والعصرية “SPA” ومحلات غسل السيارات، ثلاثة أيام في الأسبوع (الاثنين والثلاثاء والأربعاء)، مع تحديد توقيت العمل خلال باقي الأيام من الساعة 9 صباحا إلى 11 ليلا.

وقال أحد مسيري الحمامات في بني ملال في تصريح لـاليوم24″، أن “الجمعية المهنية الخاصة بأرباب الحمامات، أخبرتنا بقرار الإغلاق، وهوما تم تنفيذه إبتداءً من صباح اليوم الإثنين 22 يناير 2024″.

وكان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، وجه دورية إلى الولاة والعمال لترشيد استهلاك المياه، بعد توالي سنوات الجفاف بالمغرب، وتراجع نسبة ملء حقينة السدود، كما طالب بعقد اجتماعات مع موزعي المياه في الأسبوع الأول من كل شهر، لتحديد وتحديث الخريطة الاستهلاكية للمياه بانتظام، بهدف تحديد الأحياء الأكثر استهلاكا للمياه.

ودعا لفتيت إلى ضرورة اتخاذ إجراءات تحسيسية بالتعاون مع الجمعيات المحلية، حول أهمية ترشيد استهلاك المياه، من خلال الاتصال المباشر وتوزيع كتيبات ونشرات، وأيضا تقنين تدفق المياه المخصصة لتلك الأحياء، سواء بتعديل الضغط أو قطع الإمداد في بعض الفترات الزمنية.

ودعا لفتيت الولاة والعمال إلى فرض حظر نهائي على الأنشطة التالية: ري الفضاءات الخضراء والحدائق العامة، وتنظيف الطرق والساحاتالعمومية باستخدام المياه، وملء المسابح العامة والخاصة أكثر من مرة واحدة في السنة، وزراعة المحاصيل التي تستهلك كميات كبيرة منالمياه، بالتنسيق مع وزارة الزراعة.

كلمات دلالية

اغلاق الحمامات بني ملال
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي