رضوان جيد لـ"اليوم 24": خبر استبعادي من تحكيم المباريات الإفريقية عار من الصحة والشارة الدولية من تخصص "الفيفا"

27 فبراير 2024 - 12:30

أوضح الحكم الدولي المغربي رضوان جيد، أن كل الأخبار الرائجة في الآونة الأخيرة بخصوص استبعاده من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من تحكيم المباريات الإفريقية، غير صحيحة، ومجانبة للصواب.

وأضاف رضوان جيد، في تصريح خص به « اليوم 24″، أن الشارة الدولية من اختصاص الاتحاد الدولي لكرة القدم، وليس الاتحاد الإفريقي للعبة، مشيرا إلى أن لو كان هناك قرار صحيح من الجهاز الوصي على الكرة الإفريقية، فسيكون عبارة عن توقيف وليس استبعاد، كما جاء في بعض المواقع الإلكترونية.

وجاء رد رضوان جيد، على خلفية ما نشرته جريدة الشروق الجزائرية، في مقال لها، أن لجنة الحكام بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، قررت استبعاده بشكل نهائي من قائمة الحكام الأفارقة المعتمدين لقيادة المباريات القارية.

وزعمت الجريدة المذكورة، أن قرار لجنة الحكام، جاء بمثابة عقوبة في حق رضوان جيد بعد رفضه إدارة المباراة الترتيبية لكأس أمم إفريقيا بين جنوب إفريقيا والكونغو الديموقراطية، فضلا عن احتجاجه على عدم تمكينه من قيادة مباريات أكثر في “كان” كوت ديفوار، ليتم استبداله بالإثيوبي باملاك تيسيما.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

واحد من الناس منذ شهر

على من يكذب هذا الانسان لما الاتحاد الأفريقي لا يشركك في المباريات الأفريقية ما دا معناه هدا ؟! وعندما الاتحاد الأفريقي لا يرشحك للدار مباريات دولية .. ماذا يسمى هدا خاصة وان الفيفا تعتمد على ترشيحات الاتحادات القارية 🤔🤔 صراحة اشك في سلامته النفسية والعقلية

التالي