التخطيط لتنفيذ الإحصاء مقسما على 38 ألف منطقة

14 مارس 2024 - 16:00

ستمكن الأعمال الخرائطية المتعلقة بالإحصاء العام للسكان والسكنى لسنة 2024 من تقسيم التراب الوطني إلى حوالي 38 ألف منطقة إحصاء.
هذه الأعمال التي تم الانتهاء منها كما تم الانتهاء كليا من صياغة محتوى الاستمارة ومعالجتها معلوماتيا، وفق أحمد الحليمي المندوب السامي للتخطيط.
وأفاد بأن من شأن هذه الأعمال « ضمان التعداد الشامل للسكان دون إغفال أو تكرار، وأيضا ضمان التوزيع الأمثل للموارد البشرية واللوجستية خلال إنجاز الإحصاء ».
وأوضح خلال لقاء عقده أمس الأربعاء بمناسبة انطلاق التكوين عن بعد لفائدة المرشحين للمشاركة في إنجاز الإحصاء « إن نسبة تقدم أعمال التوطين الخرائطي للمنشآت الاقتصادية والأنشطة بلغت حوالي 77% وستكتمل، كما هو متوقع، في شهر ماي 2024.
وذكر بأن مندوبيته أبرمت اتفاقية مع وزارتي التربية الوطنية والميزانية، من أجل صفقة « اقتناء الأجهزة اللوحية أندرويد المزودة بحلول تكنولوجية تمكن من المراقبة عن بعد (MDM) ومن الاتصال بالصوت والمعطيات وكذا ببطاريات شحن خارجية ».
كما تتضمن « خدمات أخرى ذات الصلة، تشمل المراقبة والتخزين والأمن والمواكبة التقنية، وإعادة التغليف بالإضافة إلى الخدمات اللوجستيكية اللازمة من أجل تغطية شاملة لمجموع التراب الوطني ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

حميد وحمان منذ شهر

شكرا اود المشاركة

التالي