كأس الكونفدرالية: نهضة بركان يعود بتعادل ثمين من ليبيا

31 مارس 2024 - 20:56

وضع نهضة بركان قدما في نصف النهائي، عقب تعادله بدون أهداف مع أبو سليم الليبي، في المباراة التي جرت أطوارها، على أرضية ملعب الشهداء بنينا، بمدينة بنغازي الليبية، لحساب ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وبدأت المباراة في شوطها الأول متكافئة بين الطرفين، بحثا عن افتتاح التهديف، لتسيير اللقاء بالطريقة التي يريدونها مع مرور الدقائق، حيث يريد كل واحد منهما الاقتراب من التأهل إلى نصف النهائي، قبل موعد لقاء الإياب، الذي سيلعب على أرضية الملعب البلدي لبركان، الأحد السابع من أبريل المقبل.

وفشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما إلى أهداف، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، وتسرع وقلة تركيز اللاعبين في اللمسة الأخيرة عند الوصول إلى مربع العمليات، سواء في التسديد أو التمرير، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض، ويتأجل الحسم في هوية المنتصر إلى غاية الجولة الثانية.

ولم تكن بداية الجولة الثانية كما تمناها نهضة بركان، بعدما تم طرد لاعبه حمزة الموساوي في الدقيقة 57، جراء حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، ليضطر الفريق البرتقالي لإكمال ما تبقى من دقائق المباراة بعشرة لاعبين، في الوقت الذي حاول أبو سليم الليبي استغلال النقص العددي للخصم، لافتتاح التهديف وإنهاء لقاء الذهاب بانتصار، يقربه من التواجد في المربع الذهبي.

واستمرت الأمور على ماهي عليه، هجمة هنا وهناك بغية افتتاح التهديف، الذي استعصى عليهما منذ بداية المباراة، إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل، في ظل تسرع اللاعبين في اللمسة الأخيرة، ناهيك عن الوقوف الجيد للحارسين معا، لينتهي بذلك اللقاء بالتعادل السلبي صفر لمثله، علما أن نهضة بركان لعب الشوط الثاني بعشرة لاعبين، بعد طرد لاعبه حمزة الموساوي.

وسيستقبل نهضة بركان نظيره أبو سليم الليبي، الأحد السابع من أبريل المقبل، على أرضية الملعب البلدي لبركان، بداية من الساعة العاشرة ليلا، لحساب إياب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وسيلعب نهضة بركان في نصف النهائي في حالة التأهل، المنتصر من ريفرز يونايتد النيجيري واتحاد العاصمة الجزائري، فيما سيقابل الزمالك المصري في حالة تأهله إلى المربع الذهبي، المتأهل من مباراة الملعب المالي ودريمز الغاني.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي