جدل يخيم على جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب ترأسها حمدي ولد رشيد وغاب عنها العضو الأكبر سنا

12 أبريل 2024 - 15:36

افتتح مجلس النواب، قبل قليل، جلسة انتخاب رئيسه لما تبقى من الولاية التشريعية، على إيقاع جدل يتعلق بغياب العضو الأكبر سنا الذي من المفروض قانونا أن يترأس أشغال جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب.

وفي هذا السياق، تقدم عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بكلمة طالب من خلالها بالإعلان عن الأسباب الحقيقة التي أدت إلى غياب البرلماني الأكبر سنا وتعويضه بالنائب البرلماني حمدي ولد رشيد، عن حزب الاستقلال، التي يسير جلسة انتخاب رئيس الغرفة الأولى في هذه الأثناء.

واستفسر بووانو حمدي ولد رشيد بقوله: »هل الأكبر منك اعتذر أو لا؟، قبل أن يكشف حمدي ولد رشيد لبووانو، أن الأكبر سنا هو مريض فعلا، قائلا: « نعتذر لك عن عدم حضوره لأنه مريض ».

ويتعلق الأمر هنا بمحمد بوهدود، البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بدائرة تارودانت الجنوبية.

إلى ذلك، تجري في هذه الأثناء عملية التصويت لانتخاب رئيس مجلس النواب، والمناداة على برلمانيي الغرفة الأولى لهذا الغرض، قبل أن يتم الشروع قبل قليل في عملية فرز الأصوات.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

طلبة الطب منذ شهر

طلبة الطب يناشدون صاحب الجلالة لعودة الدراسة امام تجاهل الحكومة لكل مطالبهم وليس لهم مشكل في عدد السنوات بل في ظروف التداريب والتعويضات واستغلت الحكومة مطلب عدد السنوات لغلق باب الحوار وتركتهم يضيعون و عائلانهم تؤدي مصاريف الكراء و تبعاته و تتحصر لما يقع اليس في الحكومة والبرلمان رجل رشيد

التالي