ابن كيران: رفضنا المشاركة في ملتمس الرقابة بسبب إدريس لشكر(فيديو)

16 أبريل 2024 - 15:00

برر عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سبب رفض حزبه الانخراط في مقترح ملتمس الرقابة الذي طرحه إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، بكون صاحب المبادرة   هو إدريس لشكر نفسه، مشيرا إلى أنه لا يريد أن « يلطخ » حزبه نظرا لسمعة الكاتب الأول للاتحاد.

واتهم ابن كيران، إدريس لشكر، ب »تسول المناصب »، ووقوفه ضد تشكيل حكومته  بعد انتخابات 2016. وقال إن لشكر راهن على المشاركة في حكومة أخنوش، وحين تبين له أن هذا هدف بعيد المنال طرح ملتمس الرقابة.

وقال ابن كيران، إن لشكر أراد أن يكون هو باطرون المعارضة، لدرجة أنه غير اسم فريقه في البرلمان، من الفريق الاشتراكي، إلى المعارضة الاتحادية حتى يتميز عن بقية فرق المعارضة. وقال إن لشكر أراد أن تلتحق به المعارضة في مبادرته، ولم يعقد أي اجتماع مسبق للتنسيق. وأضاف أنه تبين أن هذا الملتمس سيكون « مهزلة »، وأن حزبه لم يرغب في « التلطخ » بهذه المبادرة. وأقر ابن كيران، بأن مشكلة حزبه هي مع إدريس لشكر شخصيا وليس مع الاتحاديين.

وأضاف أن لشكر راكم المال، وقال عنه إنه « أصبح مخنوقا بالفلوس »، وانه « يتسول المناصب »، بعدما ساهم في البلوكاج لإسقاطه من رئاسة الحكومة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Med منذ شهر

واش لي كايشد 7 مليون سنتم شهريا من أموال الشعب كسحت غايدير ملتمس الرقابة؟ بنكيران باع راسو وباع حزبه...أما لشكر ، بحالك بحالو في الميزان، حتى هو استفاد من السحت غير هو بشكل ذكي

ملاحظ منذ شهر

باركة من الكذب والنفاق لو عرفتم انكم ستسقطون الحكومة لما ترددتم لحظة على من تكذب المغاربة عايقين بكم. المناورات والنفاق والكذب دون حياء. لشكر يوم كنت تطلب وده كان مزيان هو وحزبه واليوم لاء ماذا تغير في لشكر كان داير تسبيح واليوم لاحوا. كلكم تبحثون عن مصالحكم فقط ولو كانت مع ااشيطان.

Ahmed منذ شهر

السلام عليكم هاد السيد كيشد 7 المليون و كيضحك علينا اكبر خطاء داروه المغاربة هو فاش نتاخبو على هاد الحزب الشياطين هما السبب لجميع الزيادات على الشعب المسكين و هوا خرج بي 7 المليون التقاعد و الشعب واكل العصاء بالزيادات خليناكوم الله ياخد فيكوم الحق

التالي