9 قتلى من عائلة واحدة بينهم 6 أطفال قضوا في غارة إسرائيلية في رفح 

21 أبريل 2024 - 08:00

أعلن الدفاع المدني في غزة السبت، عن مقتل تسعة أفراد من عائلة واحدة، بينهم ستة أطفال، في ضربة ليلية إسرائيلية على مدينة رفح في جنوب قطاع غزة.

وأعلن مستشفى النجار في رفح أن القتلى هم خمسة أطفال تتراوح أعمارهم بين سنة وسبع سنوات وفتاة تبلغ 16 سنة وامرأتان ورجل.

وأفاد المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، بأن طائرات إسرائيلية استهدفت « شقة سكنية تعود لعائلة ما أدى إلى ارتقاء 9 من المواطنين المدنيين الآمنين »، مشيرا إلى « انتشال 9 مواطنين منهم 6 أطفال » من بين الأنقاض.

كما قال المتحدث ذاته، إن « عدة استهدافات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي ليلة (الجمعة)، حيث استهدفت منزلا وروضة في حي السلام شرق مدينة رفح خلفت شهيدا وإصابة عدد آخر ».

وكان سلاح الجو الإسرائيلي أطلق صاروخين، فجر السبت، تجاه شقة سكنية تعود لعائلة رضوان في إحدى البنايات بحي تل السلطان غربي رفح، أسفر عن مقتل 9 مواطنين، بينهم 6 أطفال، بالإضافة إلى جرح 4 من الجيران المحيطين بالشقة، وُصفت جراح اثنين منهم بالخطرة، وجرى نقلهم إلى مستشفى الكويت التخصصي وسط المدينة.

وأوضح مدير قسم الاستقبال والطوارئ في المستشفى، الدكتور محمد أبو موسى، أن غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية غرب مدينة رفح، أودت بحياة 9 مواطنين، بينهم 6 أطفال، بعضهم بعمر ثلاث سنوات.

وأضاف أبو موسى، في حديث صحفي، أن طواقم الإسعاف استطاعت إجلاء 4 جرحى كانوا تعرضوا لشظايا في معظم أنحاء جسدهم، من الجيران المحيطين بالشقة المستهدفة، وخضعوا جميعهم لعمليات جراحية، بعضهم ما زال داخل غرف العمليات حتى اللحظة.

وتابع: « استمرت طواقم الإسعاف بالشراكة مع طواقم الدفاع المدني قرابة ثلاث ساعات في محاولة لانتشال جثامين القتلى بين الركام وحطام الشقة، وقد وصلوا إلى قسم الاستقبال والطوارئ جثثا هامدة، وبعضهم أشلاء ».

(وكالات)

 

 

 

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي