توني كروس يعلن أنه سيعتزل اللعب بعد كأس أوروبا 2024

21 مايو 2024 - 12:50

أعلن الألماني توني كروس، نجم خط وسط ريال مدريد الإسباني، اعتزاله كرة القدم مع نهاية الموسم الحالي، منهيا بذلك محاولات فريقه بإقناعه للتجديد معه لموسم إضافي.

ونشر كروس، عبر حسابه الشخصي الرسمي على إنستغرام، تدوينة قال فيها، « 17 يوليوز 2014 يوم تقديمي في ريال مدريد، اليوم الذي غير حياتي، كانت البداية لفصل جديد في أكبر نادٍ في العالم. بعد 10 سنوات، في نهاية هذا الموسم، سينتهي هذا الفصل ».

وأضاف نجم ريال مدريد، « لن أنسى أبدا هذا الوقت الناجح، وأود أن أشكر بشكل خاص كل من استقبلني بقلب مفتوح ووثق بي. أود أن أشكركم أيها المدريديستا الأعزاء، على عاطفتكم وحبكم من اليوم الأول حتى اليوم الأخير ».

وأكد كروس، « يعني هذا القرار أن مسيرتي كلاعب كرة قدم ستنتهي هذا الصيف بعد بطولة الأمم الأوروبية، قلت دائما ريال مدريد آخر نادٍ لي. أنا سعيد وفخور، لأن في رأيي وجدت التوقيت المناسب لقراري وأنني استطعت اختياره بنفسي ».

وأكمل المتحدث نفسه، « كان طموحي دائما أن أنهي مسيرتي في قمة مستواي. من الآن فصاعدًا، هناك فكرة واحدة فقط، أن نتوج باللقب 15 في دوري الأبطال. يحيا مدريد ولا شيء غيره ».

وتوج كروس صاحب 34 عاما بكأس العالم عام 2014 مع منتخب ألمانيا وعاد من اعتزال دولي لمدة ثلاث سنوات في مارس الماضي لمساعدة بلاده، التي تستضيف كأس الأمم الأوروبية خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليوز 2024.

كما فاز لاعب الوسط المخضرم بثلاثة ألقاب في الدوري الألماني وكأس ألمانيا، كما حقق مع فريقه السابق بايرن ميونخ الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا) عام 2013، بالإضافة لحصوله على عدد آخر من البطولات منذ انضمامه لريال مدريد عام 2014.

وحصل كروس على دوري الأبطال مع الريال 4 مرات، كما أحرز كأس العالم للأندية 5 مرات، بالإضافة لأربعة ألقاب في الدوري الإسباني، ولقب وحيد بكأس ملك إسبانيا.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي