تداريب بالمروحيات في مناورات الأسد الافريقي جنوب المغرب

24 مايو 2024 - 16:10

تتواصل التداريب العسكرية  لمناورات الأسد الافريقي 2024،  وتحديدا من مركز العمليات المشتركة بقيادة المنطقة الجنوبية بأكادير، بمشاركة ضباط من قيادة الجيوش المشاركة وفي مقدمتهم عناصر من الجيش الأمريكي.

وتهدف هذه التمارين العسكرية الجارية مع الحليف الأمريكي، إلى ضمان نجاح تمرين المحاكاة لصالح قوة المهام المشتركة بمكوناتها البرية والجوية والبحرية والقوات الخاصة لضمان تخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة وكذا تنفيذ إجراءات التنسيق بين الوحدات العسكرية.
وفي هذا السياق، تم تنظيم تمارين القفز المظلي العملياتي خلال مناورات الأسد الافريقي العسكرية، قبل أن تشهد المناورات ذاتها، جانبا من تداريب مروحيات الأباتشي الأمريكية.

وكانت سرية الدفاع النووي الإشعاعي البيولوجي والكيماوي وفريق التخلص من الذخائر المتفجرة، التابعين لوحدة الإغاثة والإنقاذ داخل القوات المسلحة الملكية، أجروا مع نظرائهم الأمريكيين، أمس الخميس، أيضا، تمرين عسكريا مماثلا، تم خلاله التدريب على التعامل مع أزمة تنطوي على مخاطر إشعاعية متفجرة.

يشار إلى أن  عدد الدول المشاركة في مناورات الأسد الإفريقي 2024، بلغ عشرين دولة،  فيما يشارك فيها حوالي 7 آلاف عنصر من القوات المسلحة الملكية من ضباط وجنود وضباط صف.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي