شباب يستفيدون من تأطير من أجل التشغيل بشراكة بين التنمية البشرية ومؤسسة الفقيه التطواني وبدعم أنابيك

27 مايو 2024 - 01:30

استفاد مجموعة من الشباب والشابات من حاملي المشاريع بمدينة سلا من ورشة تكوينية يوم السبت الماضي نظمتها مؤسسة الفقيه التطواني بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وتعاون مع الأنابيك.

الورشة حملت عنوان « ريادة الأعمال دعامة أساسية للإدماج الإقتصادي والمهني »، أطرها بوبكر الفقيه التطواني ومحمد الدراوي رئيس برنامج تحسين الدخل والإدماج الإجتماعي للشباب بالقسم الإجتماعي بعمالة سلا ، وسعاد بوحاميدي المديرة الجهوية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات

وقالت المديرة الجهوية لوكالة انابيك إنه سيتم بناء برنامج متكامل، لعروض الشغل، والتكوين والبحث عن الشغل، مشيرة لبرامج من قبيل، « انا مقاول »، لفائدة من يرغب في إنشاء شركة، أو مقاول ذاتي، أو قطاع غير مهيكل. حيث ستخصص تكوينات تتحملها تكاليفها لانابيك.

وقالت ان وكالة لانابيك، ساهمت في دمج حوالي 3400 شاب وشابة استفاذوا من التشغيل في سلا، وقالت ان شركات في منطقة بولقنادل تطلب شبابا للعمل وان أقل طلب لشركة هو 1000 فرصة عمل لكن لابد من التكوين وتملك مهارات.

وركزت الورشات على « أهمية تملك روح المبادرة والحافز الذاتي وتقوية الحس المقاولاتي عبر البحث والتكوين لضمان نجاح المشاريع الاقتصادية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي