نهاد أبولعيش، تلميذة تجتاز امتحانات الباكالوريا وهي تخوض معركتها في مواجهة السرطان

07 يونيو 2024 - 15:30

رسمت نهاد أبو العيش، تلميذة ثانوية القصر الصغير التأهيلية بمديرية الفحص أنجرة، صورة من الكفاح الذين يخوضه مرضى السرطان، وشكلت بذلك مصدر إلهام لكثيرين ليواصلوا مسار كفاحهم في الحياة ضدا على كل الصعوبات والإكراهات.

ولم تستسلم الطفلة الصغيرة، لآلام المرض الذي أبتليت به، وأصرت بكل عزيمة على إجراء امتحانات الباكالوريا على غرار كافة زميلاتها وزملائها، إذ وفرت لها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة مركز امتحان حيث تتابع علاجها.

وأفادت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة بالفحص أنجرة، أن التلميذة نهاد أبو العيش، واجهت كما هائلا من التحديات، مع اقتراب موعد امتحانات البكالوريا، إلا أنها لم تستسلم، واستطاعت بدافع من إصرارها ودعم عائلتها وأصدقائها، تخطي آلام العلاج، وخوض تحدي كبير واستثنائي.

واعتبرت المديرية ما قامت به التلميذة في مواجهة السرطان، مثالا حيا على قدرة الإنسان على التغلب على أصعب الظروف، مبرزة أن قصة التلميذة ترسل رسالة أمل لكل من يُواجه تحدياتٍ في حياته، مُؤكدةً أن الإرادة تُمهد الطريق لتحقيق المستحيل.

وقدمت في الصدد نفسه، الشكر لمركز أحمد بن زايد آل نهيان لعلاج السرطان، على تفاعله الايجابي وتسخير الأطر الطبية واللوجيستية لاحتضان مركز الامتحان، في إطار خلق مجتمع يدعم الشباب ويساعدهم على تحقيق أحلامهم.

كلمات دلالية

الباكالوريا السرطان
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي