وزير العدل يتوقف عن الإدلاء بمعلومات عن إصلاحات المسطرة المدنية "باش يفقص الصحافيين"

12 يونيو 2024 - 10:00

منذ أن أثير حوله جدل كبير في وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، عقب استعماله قبل أسبوعين، عبارة من قاموس لم يلجأ إليه أحد من قبله من البرلمانيين ولا الوزراء، تحت قبة البرلمان، أصبح وزير العدل عبد اللطيف وهبي، أكثر تحفظا على الكلام بكل « أريحية » في اجتماعات لجنة العدل المخصصة لمناقشة مشروع قانون المسطرة المدنية، المستمرة منذ أسابيع.

وفي اجتماع اليوم، تراجع وهبي أكثر من مرة عن الإدلاء بمعطيات، في ظل حضور صحافيين لاجتماعات اللجنة التي رفعت عنها السرية منذ تجديد هياكلها قبل أسابيع.

وفي إحدى المرات، تراجع وهبي عن الكشف عن قرار اتخذ يهم القضاة، حين كان يتحدث عن ما تم توفيره لهم من إجراءات وظروف ملائمة للعمل، منها جهاز حاسوب محمول وإمكانية التوقيع الإلكتروني، « مضيفا، « قدمنا لهم كل التسهيلات، وآخر قرار اتخذناه، سنتحمل الصوائر… »، دون أن يكمل بحجة أنه يريد أن يغيظ الصحافيين.

وتابع الوزير، « لا لا، لن أقول شيئا، لكنني سأحدثكم عن ذلك لاحقا، أما الآن (بغيت نفقص الصحافيين) ».

ورغم إصرار البرلمانيين، من أجل الكشف عن ما كان يعتزم قوله، تشبث الوزير برأيه، قبل أن يوجه كلامه لأحد الصحافيين قائلا، « نتا صاحبي غادي نقولها ليك من بعد ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

لحسن عبدي منذ 4 أسابيع

الصحفي الموضوعي المستقل المحايد امين الحدث الخبر مقدس والتعليق حر ، فما الداعي "يفقس الصحفيين " الصواب يفقص منظومة العدالة (القضاة المحامون) بحسب ما تناولته ندوة تطوان في هذا الشان . ما حدها تقاقي ماريد فالبيض .

حاجي منذ شهر

اذا اسندت الامور الى غير اهلها،فأنتظر العجائب،تصريحات مراهق او متعجرف و حقا تصرفات ولد لفشوش.لما يتمسك البرلمانيون بالمساءلة ،يقولون يهمنا الشعب و لما ينتفض الشعب ،يقولون نتحدث مع البرلمانيون لانهم انتم من انتخبتموهم عجب العجاب.و العجب ان رئيس الحكومةبكثرة غيابه عن البرلمان اصبح المغربي يعرف اسمه و لا يعرف وجهه،حان الوقت وضع صوره في مراكز الغياب او التعارف

التالي