المنتخب المغربي يحافظ على موقعه في الترتيب العالمي

13 يونيو 2024 - 11:40

ينتظر أن يحافظ المنتخب الوطني المغربي على مركزه 13، في التصنيف الشهري الجديد المقبل، الذي سيعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وحسب موقع “فوتبول رانكينغ”، المختص في رصد واحتساب التصنيف الشهري للمنتخبات، فإن أسود الأطلس سيبقون في المركز 13 عالميا، ليحافظوا بذلك على الرتبة الأولى قاريا وعربيا.

وأصبح المنتخب الوطني المغربي يملك 1 669,44 نقطة في تصنيف “الفيفا”، بعدما كسب 8.02، جراء الانتصار على زامبيا بهدفين لهدف، وعلى الكونغو برازافيل بسداسية نظيفة، في المباراتين اللتين لعبت أطوارهما على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وفي السياق ذاته، تراجع المنتخب الجزائري بمركز واحد، حيث أصبح في الرتبة 44، بما مجموعه 1 474,13، فيما صعد منتخب مصر بمركز، ليصبح في الصف 36، بينما تراجع كلا من السنغال وغينيا بمركز واحد، ونيجيريا بثمانية مراكز كاملة، مقابل صعود الكاميرون بمركزين.

وعلى مستوى العشر الأوائل، حافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة التصنيف، في الوقت الذي صعد فيه المنتخب البرازيلي بمركز، ليصبح في الصف الرابع بما مجموعه 1 791,86، بينما تراجع المنتخب الإنجليزي والإيطالي بمركز، فيما صعدت كرواتيا بمركز واحد.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي