هذا موعد قرعة التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا المقامة المغرب

13 يونيو 2024 - 10:40

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الخميس، إجراء فعاليات قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025،  في 4 يوليوز دون أن يحدد الموعد النهائي للبطولة، التي لقيت جدلا كبيرا بسبب موعدها، في ظل تقاطعها مع كأس العالم للأندية في نسخته الجديدة.

وأوضح « كاف »، في بلاغ له، أنه سيتم تقسيم 48 منتخبًا بما في ذلك المتأهلين من الدور التمهيدي (تشاد، إيسواتيني، ليبيريا وجنوب السودان) إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة فرق للتنافس على الوصول لـ كأس أمم إفريقيا 2025.

وتتضمن التصفيات منتخبات « الجزائر وأنجولا وبنين وبوتسوانا وبوروندي والكاميرون والرأس الأخضر وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وجزر القمر والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وغينيا الاستوائية، إيسواتيني وإثيوبيا ».

وتشمل كذلك منتخبات « الغابون، وغامبيا، وغانا، وغينيا، وغينيا بيساو، وكينيا، وليسوتو، وليبيريا، وليبيا، ومدغشقر، وملاوي، ومالي، وموريتانيا، والمغرب، وموزمبيق، وناميبيا، والنيجر، ونيجيريا، ورواندا، وساو تومي وبرينسيبي، والسنغال، وسيراليون. وجنوب أفريقيا وجنوب السودان والسودان وتنزانيا وتوغو وتونس وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي ».

وحسب بلاغ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم فإنه من المقرر أن تنطلق التصفيات في شتنبر 2024 لتحديد أول 24 دولة ستتنافس على أكبر حدث في أفريقيا، كأس الأمم الأفريقية في المغرب عام 2025.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد نشر بمختلف مواقعه الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي تدوينة قال فيها، إن التقارير المتعلقة بكأس الأمم الأفريقية 2025 كاذبة، مفندا بذلك كل ما قاله أمينه العام فيرون موسينغو أومبا لإذاعة « بي بي سي » البريطانية.

وتابع الاتحاد أن لجنة « كاف » التنفيذية. ستجتمع وتتداول وتتخذ قرارًا بشأن مواعيد كأس الأمم الأفريقية 2025، كما سيصدر الجهاز بعد ذلك بيانًا رسميًا حول هذا الأمر.

وكان فيرون موسينغو أومبا، الأمين العام لـ « كاف »، قد قال في تصريح لإذاعة (بي.بي.سي)، نقلته صحيفة ليكيب الفرنسية، إن نهائيات « الكان » ستجرى في أوائل عام 2026، مشيرا إلى أن الاتحاد الإفريقي بإمكانه إقامة البطولة بعد كأس العالم للأندية، لكن ذلك لن يكون في مصلحة اللاعبين.

وأضاف المتحدث ذاته، « يتوجب علينا أن نتحدث أيضا مع شركائنا قبل الحسم رسميا في الموعد الرسمي لانطلاق المسابقة، كون أن جدول المباريات كابوس للجميع ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي