المعارضة في مجلس النواب تجر وزير الفلاحة للمسائلة البرلمانية على خلفية التدبير الحكومي لعيد الأضحى

23 يونيو 2024 - 21:00

تستعد المعارضة في مجلس النواب، إلى محاصرة وزير الفلاحة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية الفلاحية والمياه والغابات، محمد صديقي، بمجموعة من الأسئلة على خلفية تداعيات عيد الأضحى.

وفي هذا السياق، تقدم فريق التقدم والاشتراكية، بسؤال شفوي لوزير الفلاحة، حول التدبير الحكومي بمناسبة عيد الأضحى.

من جهته، تقدم الفريق الاشتراكي- المعارضة الاتحادية، أيضا حسب جدول أعمال جلسة الأسئلة الشفية غدا الاثنين، بسؤال للصديقي، حول الدعم المخصص لاستيراد الأغنام.

وتأتي مسائلة المعارضة لوزير الفلاحة، على خلفية امتعاض عدد من المواطنات والمواطنين، من الارتفاع المهول لأسعار الأغنام في الأسواق المغربية، مما كان له أثر بالغ على القدرة الشرائية للمغاربة، تسبب في حرمان جزء منهم  من شراء أضحية العيد.

وكان وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية الفلاحية والمياه والغابات، محمد صديقي، قد كشف بداية يونير في اجتماع للجنة القطاعات الانتاجية، عن نتائج بحث ميداني أنجزته مصالح وزارته مباشرة بعد عيد الأضحى السنة الماضية، أظهرت نتائجه أن أكثر من 12 في المائة من الأسر المغربية لم تؤد أضحية العيد السنة الماضية.

وينتظر أن يعقد مجلس النواب طبقا لأحكام الفصل 100 من الدستور، ومقتضيات النظام الداخلي للمجلس، جلسة عمومية، غدا الاثنين في الساعة الثالثة بعد الزوال تخصص للأسئلة الشفوية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي