غينيا تفوز على الطوغو في الدار البيضاء

06 سبتمبر 2014 - 10:29

غينيا تفوز على الطوغو في الدار البيضاء

فاز المنتخب الغيني على نظيره الطوغولي في المباراة التي جمعتهما مساء أمس ( الجمعة) بالمركب الرياضي محمد الخامس، لحساب التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس افريقيا للأمم التي ستحتضنها بلادنا مطلع السنة المقبلة.
وفاز المنتخب الغيني في هذه المباراة التي قادها الحكم المغربي رضوان جيد بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.
وسجل هدفي المنتخب الغيني في هذه المباراة كل من سيدوبا سوماح في الدقيقة 11 و ادريسا سيلا قبل دقيقة واحدة من نهاية الجولة الاولى ، في حين سجل الهدف الوحيد للمنتخب الطوغولي جوناثان اييتي في حدود الدقيقة 57.
وكانت السلطات المغربية قد أعطت في وقت سابق موافقتها على استقبال مباريات المنتخبات الغينية في المسابقات الإفريقية في المغرب، وذلك لتفشي فيروس ايبولا في الديار الغينية.
ونشرت الكاف عبر موقعها الرسمي على شبكة الانترنت بتاريخ 13 غشت الماضي بيانا مفاده أن الكاف ستبقي على أجندة مباريات القارة الإفريقية فيما عدا منتخبات 3 بلدان هي غينيا وليبيريا وسيراليون، وهي البلدان التي سجلت أكبر عدد إصابات بفيروس إيبولا.
وطلبت الكاف من اتحادات البلدان الثلاثة آنفة الذكر نقل مكان مباريات منتخباتها المشاركة في مسابقات الكاف إلى بلد محايد، وذلك إلى حد تاريخ منتصف شتنبر الجاري، دون أن تفرض اسم أي بلد معين تنقل إلى أرضه المباريات.
وأودى فيروس إيبولا، منذ ظهوره في غينيا كوناكري، في يناير المنقضي، بحياة 1145 شخصا، وفقا لأحدث تقارير منظمة الصحة العالمية، الصادر في 13 أغسطس الجاري، بينهم 380 حالة وفاة في غينيا، 413 في ليبيريا، 348 في سيراليون و4 في نيجيريا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي