اعتقال أمنيين متهمان بنصب حواجز وهمية

07 سبتمبر 2014 - 08:42

وضعت الشرطة القضائية بتطوان، أول أمس، حدا لمغامرات شرطيين تابعان لولاية أمن طنجة، قاما بعملية «نصب كبرى» على مواطن عراقي اعترضا سبيله عندما كان متجها إلى مدينة طنجة قادما إليها من مدينة تطوان.

هذه الواقعة جرت قبل نحو أربعة أشهر، عندما وضع المواطن العراقي شكاية لدى ولاية أمن تطوان، أكد فيها أن شخصين، على هيئة رجال الأمن كانا يرتديان صدريات الشرطة، أوقفاه على الطريق الرابط ما بين تطوان وطنجة، دون أن يكون قد ارتكب مخالفة سير أو أية مخالفة أخرى تستوجب توقيفه.

بعدما قاما بتفتيشه وسحب وثائق سيارته، شرع الشرطيان في البحث في صندوق السيارة فوجدا مبلغا ماليا مهما لم يكشف عن قيمته، وقاما بحجزه بالإضافة إلى وثائق السيارة، وغادر الشرطيان المكان.

كان المشتكي العراقي، لما وضع شكاية لدى مصالح الأمن بتطوان على أساس أن الواقعة جرت في النفوذ الترابي التابع لها، يعتقد أن الشرطيين مزيفين، لكنه قدم لعناصر الشرطة مواصفتهما بشكل دقيق، قبل أن تعمم مصالح ولاية الأمن مواصفاتهما على الدوائر الأمنية وحتى لدى الدرك الملكي.

ولم يكن الشرطيان هما العنصران الوحيدان في هذه العملية، فقد كان يتوسطهما شخص ثالث هو أيضا كان موضوع شكاية تقدم بها العراقي، غير أنه ظل يؤكد أن عملية السرقة قام بها الشخصان اللذان كانا يرتديان صدريات الأمن.

واستمر البحث والتحري في هذا الموضوع حتى تمكنت عناصر الأمن بتطوان من وضع يدها على أحد المشتبه فيهم، وكان العنصر الثالث إلى جانب الشرطيين، وهو الذي كان سببا في فك لغز هذه السرقة المثيرة.

المشتبه فيه اعترف للمحققين أن الشخصين اللذين كانا برفقته هما شرطيان حقيقيان وليسا مزيفين، وإنهما تابعان لولاية أمن طنجة.

وأكد مصدر أمني رفيع بطنجة ل « اليوم24» أن الشرطيين تابعين فعلا لولاية أمن طنجة، وهما برتبة حارس أمن، وليس بينهما عميد أو ضابط، أحدهما كان يعمل في الدائرة الأمنية الأولى، أما الآخر فكان في مصلحة البطاقة الوطنية.

وأوضح المصدر أن الشرطيان كان يترددان على مدينة تطوان، وهذه هي عمليتهم الأولى التي استهدفت هذا العراقي.

ولم يسبق لولاية الأمن أن قامت يوما ما بتكليف الشرطيان بمهمة خارج المدينة وتحديدا بمدينة تطوان يضيف نفس المصدر الذي أكد بأن التحقيق معهما تقوده الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن تطوان وليس أمن طنجة على اعتبار أن الشكاية وضعت بولاية أمن تطوان.

وعلمت «اليوم24» من مصادر أمنية أن الشرطيان وجهت لهما تهمة «الشطط في استعمال السلطة والاحتجاز والسرقة» ومن المنتظر أن يتم إحالتهما اليوم على أنظار الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتطوان.

كلمات دلالية

اعتقال امن شرطة طنجة
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

غيور على اللغة منذ 7 سنوات

المرجو احترام قواعد اللغة العربية كحرصكم على نقل الخبر أو أكثر، ففداحة الخطإ تفقد الخبر كثيرا من وجاهته وقوته. بارك الله فيكم، وسددكم في رسالتكم.

التالي