ابن كيران في تونس للمشاركة في مؤتمر دولي

07 سبتمبر 2014 - 21:06

حل رئيس الحكومة عبة الاله ابن كيران، رفقة وزراء من حكومته، اليوم الأحد بتونس، وذلك للمشاركة في مؤتمر دولي تحتضنه العاصمة التونسية تحت شعار “استثمر في تونس الديمقراطية الناشئة”.
وتم استقبال ابن كيران والوفد المرافق له من قبل رئيس الحكومة التونسية المؤقتة مهدي جمعة، عصر اليوم الأحد. وأوضح عبد الإله بن كيران، في تصريح للصحافة عقب هذا الاستقبال الذي حضره عن الجانب المغربي، على الخصوص، وزيرا الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، والسكنى والتعمير وسياسة المدينةنبيل بن عبد الله، وسفير المملكة المغربية بتونس محمد فرج الدكالي ، أن “زيارتنا إلى تونس تدخل في إطار تقديم المساندة لإخواننا التونسيين الذين خرجت بلادهم من مراحل صعبة وتتأهب للانطلاق، ونحن نقف إلى جانبهم ، وسنكون كذلك”.
وأضاف أن اللقاء، الذي حضره عن الجانب التونسي وزراء المالية والاقتصاد حكيم بن حمودة، والفلاحة لسعد لشعل، والتجهيز والتهيئة الترابية والتنمية المستدامة الهادي العربي، تناول عددا من القضايا المشتركة خصوصا تلك المتعلقة بالسكن والتعليم وميزانية الدولة، مشيرا إلى أن الطرفين قررا ” تكثيف الاتصالات وتبادل التجارب” خدمة للمصالح المشتركة للبلدين.
وتجدر الإشارة إلى أنه من المنتظر أن يحضر المؤتمر الدولي “استثمر في تونس الديمقراطية الناشئة”، والذي ستتطلب إشغاله يوم غد الاثنين، ثلاثون دولة وعشرون مؤسسة وهيئة مالية واقتصادية دولية و27 من مؤسسات وصناديق الاستثمار وبنوك دولية.

كلمات دلالية

ابن كيران تونس
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Majid منذ 9 سنوات

الله المعين لما فيه خير البلاد و العباد

التالي