بلجيكا تعيب على الحكومة الاسلامية بالمغرب الاستمرار في بيع الكحول

10 سبتمبر 2014 - 11:37

عابت الصحافة البلجيكية الصادرة أمس الثلاثاء (9 شتنبر) استمرار الحكومة الاسلامية، التي يقودها عبد الاله في بيع الكحول.
وتساءل موقع “le Vif” البلجيكي في مقال نشر أمس، عن مدى تطبيق القانون الذي يحظر بيع الكحول للمسلمين، مقابل اعتقال وسجن كل شخص وجد في حالة سكر، “مع العلم أن الجميع في المغرب يمكنه أن يشتري الخمور، ويمكن العثور عليها حتى في محلات المحلات التجارية –سوبر ماركت-“، يقول الموقع.
واعتبر المصدر ذاته، استمرار بيع الكحول في المغرب، الذي يعتبر دولة إسلامية، هو “تناقض”.
واشار المصدر ذاته الى ان ا،لمغرب حسب الاحصائيات المتوفرة، ينتج 40 مليون لتر من الكحول سنويا، حيث يعتبر المنتج الاول للمادة في العالم العربي، كما أن مدخول الدولة من الكحول يصل إلى 1.1 مليار اورو سنويا، اي ما يقارب 2.5 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ahmed منذ 7 سنوات

ila matba3ch f super marché, ghadi nraj3ou l ayam lgarraba ou alijram, ou lma7ya.lahomma ihattoh f super matché, mé dawla matdich 3lih arbah.kaynin nass matou a cause dial chrab perimé 3and lgarraba

علي منذ 7 سنوات

L'industrie des boissons alcooliques génère près de 400 millions d'euros de chiffres d'affaires et l'état marocain collecte grâce aux alcools plus de 100 millions d'euros en impôts.

علي منذ 7 سنوات

أنت محق من منظور اقتصادي، تكلف هذه الوضعية المملكة 1.1 مليار يورو أي ما يعادل 2.5 من الناتج الاجمالي المحلي

amir منذ 7 سنوات

D'un point de vue économique, cette situation coûte au Royaume 1.1 milliard d'euros par an, soit à peu près 2.5% du PIB. هناك خطأ في هذا المقال والمرجو تصحيحه

التالي