سواريز يسجل بدايته مع برشلونة في ال"كلاسيكو"

10 سبتمبر 2014 - 14:09

سيكون بامكان برشلونة الاعتماد على مهاجمه الجديد الاوروغوياني لويس سواريز في موقعة ال”كلاسيكو” التي تجمعه بغريمه ريال مدريد في المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم في 25 تشرين الاول/اكتوبر المقبل, وذلك بحسب ما اكد النادي الكاتالوني اليوم الاربعاء.

وعوقب سواريز المنتقل هذا الصيف من ليفربول الانكليزي الى برشلونة مقابل حوالي 80 مليون يورو, بمنعه من اي نشاط كروي لمدة اربعة اشهر بسبب عضه المدافع الايطالي جورجيو كييليني في 24 حزيران/يونيو الماضي في مونديال البرازيل 2014.

وكان من المفترض ان تنتهي عقوبة سواريز في 26 اكتوبر وذلك لان العقوبة التي صدرت بحقه من قبل الاتحاد الدولي “فيفا” كانت في 26 يونيو, لكن برشلونة اكد اليوم ان محكمة التحكيم الرياضي التي وافقت جزئيا على استئناف المهاجم الاوروغوياني وسمحت له بخوض التمارين مع فريقه والمشاركة معه في المباريات الودية بعد ان كان ممنوعا عن اي نشاط كروي من قبل فيفا, وضحت بان مفعولة العقوبة بدأ من يوم المباراة التي جمعت الاوروغواي بايطاليا في 24 يونيو وليس في اليوم الذي اتخذ فيه الاتحاد الدولي قرار ايقاف اللاعب.

“بامكان لويس سواريز المشاركة في مباراة ال+كلاسيكو+ التي ستقام على ملعب سانتياغو برنابيو في 25 اكتوبر الساعة السادسة مساء (بالتوقيت المحلي)”, هذا ما قاله برشلونة في بيانه بعد فترة قليلة على اعلان زمن المباريات من قبل الاتحاد الاسباني لكرة القدم.

واضاف “اكدت محكمة التحكيم الرياضي لبرشلونة ان عقوبة المهاجم الاوروغوياني تنتهي قبل يوم (من مباراة برشلونة وريال مدريد), في منتصف ليل اليوم 24 اكتوبر. بامكان سواريز بالتالي ان يسجل بدايته الرسمية كلاعب في صفوف +بلاوغرانا+ في المباراة ضد ريال مدريد في حال اراد (المدرب) لويس انريكي ذلك”.

يذكر ان سواريز الذي غرم بمبلغ 100 الف فرنك سويسري (80 الف يورو), قد عوقب ايضا بالايقاف لتسع مباريات دولية وقد نفذ حتى الان ثلاث مباريات من العقوبة, الاولى كانت في الدور الثاني من مونديال البرازيل ضد كولومبيا والتي خرجت على اثرها الاوروغواي من النهائيات (صفر-2) وفشلت بالتالي في محاولة تكرار انجاز 2010 حين وصلت الى نصف النهائي للمرة الاولى منذ ,1970 والثانية والثالث في لقاءين وديين ضد اليابان (2-صفر) وكوريا الجنوبية (1-صفر).

كلمات دلالية

كلاسيكو
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي