المغرب يحتضن مؤتمرا للبرلمانيين الأفارقة الشباب دون علم نواب الأمة

11 سبتمبر 2014 - 14:16

فوجئ عدد من البرلمانيين المغاربة الشباب بانعقاد المؤتمر التأسيسي لاتحاد البرلمانيين الأفارقة، صباح اليوم الخميس بمقر البرلمان بالرباط، دون أن تكون لهم فكرة عن الموضوع، ودون أن يتم إخبارهم بانعقاد المؤتمر.
وفي هذا السياق، أكد أحد البرلمانيين الشباب، لليوم 24، أنه “لم يتم توجيه دعوة رسمية للنواب من أجل حضور المؤتمر التأسيسي لاتحاد البرلمانيين الشباب الأفارقة، وتم الاقتصار على توجيه رسالة نصية تخبر باجتماع للجنة الشؤون الخارجية في الغرفة الأولى للبرلمان، بحضور مجموعة من البرلمانيين الأفارقة، قبل أن تتبعها رسالة أخرى تلغي الأولى بدعوى أنها “أرسلت عن طريق الخطأ”.
لكن عددا ممن توصلوا بالرسالة توجهوا إلى مقر البرلمان اليوم الخميس “صدفة”، قبل أن يفاجآوا بانعقاد المؤتمر دون علم البرلمانيين المغاربة.
إلى ذلك، أكد نفس المتحدث، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان المهدي بنسعيد، نفى لبعض البرلمانيين بعد استفسارهم عن الأمر، إشراف اللجنة النيابية التي يرأسها على المؤتمر، مؤكدا أن البرلمانيين الأفارقة حضروا إلى المملكة “على حسابهم الخاص”، في وقت تكلف هو، أي بنسعيد، بتكاليف إقامتهم في المغرب “على حسابه الشخصي”، يردف نفس المصدر.
واستغرب نفس المصدر من كيفية التحضير للمؤتمر المذكور، لكونها “مرت في ظروف غامضة بعيدا عن المساطر القانونية،” وهو ما “يطرح الكثير من الأسئلة حول طريقة تدبير الأمور “في لجنة الخارجية بالغرفة الأولى من البرلمان”، على حد تعبيره.

نموذج من الرسالة الهاتفية التي وجهت للبرلمانيين الشباب

10699347_10204851502308295_1276188836_n

كلمات دلالية

المغرب برلمان
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

bounaceur منذ 7 سنوات

مع اقتراب موعد الاستحقاقات الانتخابية البام يلجا الى الالاعيب الدنيئة في لعبة الديمقراطية انطلاقا من قاموسه الاصيل و المعاصر

abdel منذ 7 سنوات

pam partie de l'etat kaydir li bgha fo9 9anon hit hamiah dawala ou hna bghini l'etat de droit et de la democractie lah yhssan 3wan le partie de pjd men had mojrimin f sifett inssan wlakin lah yghalabhom inchalah hit iathom safia 3la a3daa islam

التالي