هجوم مسلح إستهدف الحرس الجزائري على الحدود مع المغرب

13 سبتمبر 2014 - 19:20

قال مصدر مطلع ل”اليوم24″ أن هجوما مسلحا تعض له بداية هذا الأسبوع مركز تابع لحرس الحدود الجزائري بمنطقة “الرباز” المقابلة للمنطقة الحدودية المغربية المسماة سيدي حازم (25 شمال وجدة)، ووفق المصدر ذاته فان عناصر مسلحة شنت هجوما بالرشاشات على المركز المذكور، وهو ما خلف قتلى وجرحى في صفوف الحرس الجزائري.

وفي الوقت الذي لم تكشف فيه السلطات الجزائرية عن هذا الحادث وتفاصيله، رجح نفس المصدر أن يكون الهجوم من تنفيذ عناصر تنتمي إلى تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي، حيث سبق لهذا التنظيم أن شن هجومات مسلحة عديدة على مراكز مشابهة على طول الشريط الحدودي، ووفق المصدر ذاته الذي نقل عن شهود عيان جزائريين فان الحادث أسفر عن مقتل 3  جنود على الأقل وعدد من الجرحى نقلوا إلى مستشفى “شعبان حمدون” بمدينة معنية.

تجدر الاشارة إلى أن هذا الهجوم هو الثاني من نوعه في ظرف أقل من شهرين، بعد الهجوم الذي تعرض له حرس الحدود الجزائري بمنطقة جبل عصفور، هذا ويبقى الهجوم المسلح الذي تعرض له الحرس الجزائري صيف 2012 أشرس هجوم على الاطلاق بهذه المنطقة حيث راح ضحيته 4 جنود وعدة جرحى من بين القتلى جندي برتبة ضابط.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سليم منذ 7 سنوات

ما هو الثمن الذي يؤديه النظام الجزائري للمغرب مقابل حمايته للحدود الغربية الجزائرية؟؟؟ أ ليس من مصلحة المغرب اشعال الحدود الغربية الجزائرية لاستنزاف الجيش الجزائري علما انها هي المنطقة الحدودية الوحيدة التي لم تشتعل بعد في ظل ما تعرفه باقي الحدود الجزائرية من اشتعال و توترات و قلاقل. الى متى سيبقى المغرب يلعب دور الشرطي لحماية الحدود الغربية الجزائرية؟؟؟ هل المغرب يقدم خدماته مجانا للنظام الجزائري و هو عدوه اللدود؟ كيف يحمي المغرب ظهر الجزائر بدون مقابل؟ لماذا لا يترك الحدود الغربية هي الاخرى لتنفجر و هي الحدود الوحيدة المتبقية التي لم تنفجر بعد. ان انفجار كل الحدود المحيطة بالجزائر حتما سيتنزف النظام الجزائري ماليا و عسكريا و هذا يصب في صالح المغرب كما هو في صالح المعارضة الجزائرية. لماذا لا يتحالف الجميع ضد النظام الجزائري المتعفن؟ لماذا لا يحتضن المغرب اعداء النظام الجزائري يما فيهم الحركات الاسلامية المسلحة الجزائرية

التالي