وزارة التربية الوطنية تطلق النسخة 3 من الخدمة الالكترونية "إنصات"

16 سبتمبر 2014 - 08:44

تنطلق ابتداء من يوم غد الأربعاء (17 شتنبنر)، النسخة الثالثة من الخدمة الإلكترونية “إنصات” التي تطلقها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، لتسجيل الملاحظات و شكايات بخصوص الدخول المدرسي 2015-2014 .

وتهدف هذه الخدمة بالأساس، حسب الوزارة الوصية، إلى رصد كل ما يمكن أن يعرقل السير العادي للدخول المدرسي الحالي، خاصة ما يتعلق بالعمليات المرتبطة بالدعم الاجتماعي (الإطعام المدرسي، انطلاق الداخليات، توزيع المحفظات المدرسية…) وكذا بالبنيات التحتية وبمدى احترام  المؤسسات التعليمية لمواعد الانطلاق الفعلي للدراسة كما تم الإعلان عنها سابقا في وسائل الإعلام.

وأفاد بلاغ للوزارة، أنه للاستفادة من هذه الخدمة، يمكن للمواطنات والمواطنين تسجيل شكاياتهم بالاتصال إما مباشرة على الرقم الأخضر 0800 00 11 22(المكالمة بالمجان) من الاثنين إلى الجمعة، أو عبر البوابة الإلكترونية للوزارة  www.men.gov.ma)).

وستتيح هذه الخدمة للمواطنات والمواطنين إمكانية  تتبع مآل شكاياتهم باستعمال الرمز الذي سيحصلون عليه عبر الهاتف، أو مباشرة بعد  الانتهاء من تعبئة المعلومات المطلوبة وتأكيد مضمون الشكاية بالنسبة للشكايات المسجلة عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.