محاصرة مغاربة "داعش" على طاولة مجلس الحكومة من جديد

17 سبتمبر 2014 - 09:21

أياما قليلة بعد الكشف عنه، سيناقش اجتماع مجلس الحكومة ليوم غد الخميس، مشروع قانون يجرم السفر الى مناطق القتال او الانضمام الى الحركات المسلحة مثل “داعش” وغيرها من التنظيمات المسلحة.

ويتعلق الأمر بمجموعة من التعديلات المقترح إدخالها على أحكام مجموعة القانون الجنائي وقانون المسطرة الجنائية المتعلقة بمكافحة الإرهاب، وهي تعديلات تعتبر الانضمام إلى معسكرات المنظمات الإرهابية جناية يعاقب عليها بالسجن من خمس الى خمسة عشر سنة، وبغرامات مالية تصل إلى 500 ألف درهم.

اجتماع أعضاء الحكومة سيعرف كذلك متابعة مناقشة مشروع القانون التنظيمي المتعلق بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، لاستكمال مناقشته الأولية التي عرفها أول اجتماع للمجلس الحكومي بعد العطلة الصيفية.

هذا وسيقدم وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد عرضا أمام الحكومة حول مراحل إعداد مشروع قانون المالية للسنة المالية 2015 وخطوطه العريضة. علاوة على ذلك، سيتم تدارس مشروع مرسوم يتعلق بالموافقة على ضابط البناء العام المحدد لقواعد الوقاية من أخطار الحريق والهلع في البنايات والمحدث للجنة الوطنية للوقاية من أخطار الحريق والهلع في البنايات، إلى جانب دراسة الاتفاقية الأوروبية بشأن التأمين الإجباري على المسؤولية المدنية المتعلقة بالسيارات ذات المحرك.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.