العلمي يغمى عليه بسبب غضبة ملكية على مشاريع CDG في الحسيمة

17 سبتمبر 2014 - 19:12

لم تنكشف بعد كل كواليس «فضيحة مشروع باديس بالحسيمة»، فقد أفادت مصادر «أخبار اليوم» بأن مسؤولي صندوق الإيداع والتدبير يعيشون زلزالا حقيقيا بسبب غضبة ملكية أعقبت انفجار الموضوع، وقالت المصادر ذاتها إن أنس العلمي، الرئيس المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، كان على رأس الذين نالوا نصيبهم من اللوم من طرف الملك محمد السادس، الذي استدعى -تضيف المصادر- «المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، أنس العلمي، مباشرة بعد تفجر الفضيحة»، ووبخه «إلى درجة أنه أغمي عليه مباشرة بعد خروجه من عند الملك». واستطردت مصادر الجريدة قائلة إن «الملك طلب تفسيرات مقنعة عن أسباب تعثر المشروع، وهو ما عجز العلمي عن الإجابة عنه».

وأضافت مصادر الموقع أن «المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير يعيش أياما عصيبة، حيث يدخل مكتبه في ساعة مبكرة من الصباح، ولا يغادره إلا عند منتصف الليل»، مشيرة إلى أنه «بدوره طلب مجموعة من المعطيات عن المشروع، واستدعى مسؤولين تابعين للصندوق بحثا عن مخرج من هذه الأزمة».

وقالت المصادر إن «مسؤولين كبارا بصندوق الإيداع والتدبير جرى الاستماع إليهم من قبل عناصر الفرقة الوطنية التي فتحت تحقيقا في خبايا مشروع «باديس». وأكدت المصادر نفسها أن «كل مسؤول يتم الاتصال به يطلب منه الحضور بعد ساعتين أو ثلاث»، مشيرة إلى أنه «لا يسمح لهم حتى بالوقت الكافي لترتيب ملفاتهم وأفكارهم، بالنظر إلى خطورة القضية التي يتتبع الملك شخصيا تفاصيلها».

 التفاصيل  في عدد الغد من اخبار اليوم

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

naama منذ 7 سنوات

الفضيحة علي ايقاع الفضائح القديمة الاعفاءات من المناصب وبعد مرور شهر او شهرين ويتم اعادة اللصوص الي وظائف احسن مثل ما حدث ما عليوة وغيره!!! يا ملك المغرب الاعدام الاعدام في حق كل لص سولت له نفسه سرقة اموال الفقراء المستضعفين بهدا البلد

larbi منذ 7 سنوات

ادا كانت ستنتهي هده الفضيحة الجديدة بالاعدام . اكيد ان المغاربة جميعا سيثقون . اما ادا انتهت الفضيحة علي ايقاع الفضائح القديمة الاعفاءات من المناصب وبعد مرور شهر او شهرين ويتم اعادة اللصوص الي وظائف احسن مثل ما حدث ما عليوة وغيره من الاخرين . الاعدام الاعدام يا ملك المغرب في حق كل لص سولت له نفسه سرقة اموال الفقراء المستضعفين بهدا البلد . شيء غير الاعدام واسترداد جميع الاموال المنهوبة فلا تغيير في المغرب وممكن غدا وبع غد سنعيش علي سرقات اخري واكبر واضخم .

حميد الزين منذ 7 سنوات

حفظ الله الملك راعي شؤون الرعية

tantan منذ 7 سنوات

ملك تدخل في مشروع باديس لانه تلقى شكايات من مهاجرين مغاربة أثناء تواجده بالحسيمة

rif rifland منذ 7 سنوات

ليس هناك إغماء و لا غضبة ملكية و لا هم يحزنون هذا اسلوب الرعاع في نقل الأخبار ، ما معنى "غضبة ملكية" ؟ لماذا يغضب الملك إذا كنا في دولة المؤسسات ؟ لماذا سيتدخل الملك أصلا و لا يترك الأمر للقضاء ؟

moussamohamedben منذ 7 سنوات

natureakbarchafarfmarocovivemohamed6bravomalikna