اوزين يعقد ندوة صحافية قبل فتح أبواب المجمع الرياضي مولاي عبد الله

18 سبتمبر 2014 - 09:13

يعقد محمد اوزين، وزير الشباب والرياضة في الأيام القليلة المقبلة ندوة صحافية بمدينة الرباط، من اجل تسليط الأضواء على جديد المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، الذي يعرف حاليا صيانة العديد من مرافقه في أفق احتضانه لكل من كأس العالم للاندية وكأس افريقيا للأمم .
وقال اوزين في تصريح ل » اليوم 24″ :  » في إطار مبدأ الحكامة والشفافية في الارقام سآعقد ندوة صحافية خاصة بملف المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله، وذلك قبل فتح أبوابه بشكل رسمي »، وأضاف : » المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله صار جاهزا لاحتضان ابرز المباريات العالمية، اذ لا زالت الا بعض الروتوشات سيتم إنهاء العمل عليها في الأيام القليلة المقبلة ».
واوضح المتحدث ذاته، أن وزارة الشباب والرياضة هي التي تكلفت بإصلاح وترميم هذه المعلمة الرياضية، في أفق احتضانها ابرز الملتقيات العالمية .
وكانت وزارة الشباب والرياضة المالكة للمجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله، قد أغلقت أبوابه منذ شهر يناير الماضي، من أجل تأهيله لكي يتطابق مع دفتر التحملات الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تحسبا لاحتضانه نهائيات كأس العالم للأندية متم العام الجاري و نهائيات كأس الأمم الإفريقية بداية العام المقبل. حيث تمت برمجة 12 ورشا تخص الكابل الخاص بالاتصالات و الأنترنت و الويفي الأشغال الكبرى.
وانطلقت عملية إعادة تأهيل المجمع الرياضي الذي أنشأ عام 1983 و خضع لأول عملية تجديد قبل 14 عام نهاية شهر فبراير الماضي بأكبر ورش، و يتعلق الأمر بالأشغال الكبرى التي عرفت تشييد سور حول الملعب بمحاذاة المجال الغابوي المحيط بفضاء المجمع الرياضي بجانب بناء سور آخر قريب من أبواب الدخول التي ستعرف اعتماد أبواب إلكترونية كما ثم اقتلاع الكراسي وتم تتبيث اخرى و مرقمة تتيح راحة أكبر للمتفرجين مع تشييد عدة مقصورات بينها المقصورة الملكية التي تتكلف بتشييدها مقاولة مختصة بجانب المقصورات الشرفية و كبار الشخصيات.
وسيتم التفريق بين المقصورات بحواجز مع مضاعفة الطاقة الاستيعابية لمنصة الصحافة التي ستصبح تتمتد على طول النصف العلوي للباب رقم 2 بواقع 500 مقعد بمعدل مقعدين في كل طاولة ستكون مجهزة بكابل الأنترنت و التيار الكهربائي.
انطلق أيضا ورش تقوية الإنارة الخاصة بالملعب و التي ستنتقل قوتها من 1480 لوكس حاليا لتصل مع متم الأشغال إلى 2500 لوكس بجانب عمليات تقوية الإنارة الخارجية للملعب.
كما تقرر تجديد عشب الملعب باعتماد عشب طبيعي تم جلبه من إسبانيا بنظام القطع الذي يتطلب فرشاة ترابية قوية مع نظام خاص للسقي، و تم جلب العتاد الرياضي بواصفات حديثة يهم المرمى و الشباك، كما تم تخصيص عيادة طبية و غرفة مكافحة المنشطات مع توفير منطقتين مختلطتين شمال و جنوب الملعب و وضع مصاعد على امتداد المقصورات و منصة الصحافة

كلمات دلالية

الرباط محمد اوزين
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي