عريضة عالمية تدعو لوقف تجنيد الأطفال المغاربة في مخيمات تندوف

18 سبتمبر 2014 - 10:17

أطلقت جمعية منتدى الطفولة، حملة على موقع “أفاز” العالمي الشهير، الخاص بحملات المجتمع، لوقف تجنيد الأطفال الذين يعيشون في مخيمات تندوف.

وقال عبد العالي الرامي، رئيس جمعية منتدى الطفولة، في تصريح لـ”اليوم 24″، ان العريضة التي تم نشرها أمس الأربعاء على الموقع العالمي تأتي من أجل الدفاع عن الأطفال المغاربة الذين يعيشون في تندوف، والرغبة في الكشف عن ما يدور داخل المخيمات، مضيفا “نتمنى أن تصدر منظمة الامم المتحدة للطفولة، تقريرا حول وضعية الطفولة في تندوف، وتقدم إحصائيات رسمية كما تفعل مع العالم بأسره”.

ودعا منتدى الطفولة من الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والصراع المسلح، الى فتح تحقيق دولي عاجل قصد وضع حد لـ”الفظاعات التي يتعرض لها السكان المحتجزون في مخيمات تندوف فوق التراب الجزائري” حيث تحتجزهم “البولسياريو” كرهائن وليس كلاجئين”.

والتمس الرامي، من الممثلة الخاصة للأمين العام “اتخاذ الاجراءات اللازمة ومتابعة المسؤولين عن هذه الانتهاكات الجسيمة وفق الاتفاقيات الدولية الجاري بها العمل، مع كسر جدار الصمت الذي يصر “البوليساريو”على فرضه حول المخيمات من أجل الإبقاء على سكانها قيد الاحتجاز وإخضاعهم للإهانات ومواصلة سياسة تعامله اللانساني”.

وأضاف المصدر نفسه، موجها نداءه الى الممثلة الخاصة للامين العام المعنية بالأطفال “ندعوكم من أجل التدخل العاجل لرفع معاناة المحتجزين في مخيمات تندوف والسماح لهؤلاء الأطفال وتمكينهم من العودة مع ذويهم إلى أرض الوطن للعيش في طمأنينة والتمتع بكافة الحقوق كسائر أطفال العالم و لم شمل أسرهم والتحاقهم بذويهم”.

واستدلت الجمعية باحصائيات رسمية صادرة عن بعض المنظمات الدولية والتي جاء فيها أن ” حوالي 6 آلاف طفل صحراوي ذهبت بهم قيادة البوليساريو إلى كوبا من أجل الدراسة والتدريب على السلاح”.

للإشارة فقط، موقع “آفاز” يطلق حملات تناضل من  قضايا البيئة وحقوق الإنسان وحرية التعبير والفساد والفقر والصراع، بأكثر من 15 لغة.

وهذا هو الرابط العريضة ..

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محمد2011 منذ 7 سنوات

بدون تعليق