المجتمع المدني يحيي مطلب المساواة بين الجنسين عبر تظاهرات وطنية

18 سبتمبر 2014 - 14:22

ينظم التحالف المدني لتفعيل الفصل 19 من الدستور المغربي، منتصف الشهر المقبل، تظاهرة وطنية احتفالية ومطلبية من أجل المساواة بين الجنسين في المغرب.

وحسب بلاغ التحالف يتوفر “اليوم24” على نسخة منه، فإن الهدف من التظاهرة هو الشروع “في وضع قضية المساواة بين الجنسين في المغرب على رأس قائمة الالتزامات العاجلة التي تحتاج للتنفيذ”.

وأضاف البلاغ نفسه، أن المبادرة ستواكبها عدة ندوات و حلقات للنقاش حول مختلف قضايا المساواة في الحقوق المدنية، الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية، السياسية والبيئية.

وخلالالتظاهرة سيتم تقديم عروض للمنتوجات التي تنتجها التعاونيات والجمعيات التنموية النسائية المنتمية للتحالف، إلى جانب معارض فنية وعروض موسيقية وغنائية ومسرحية وسينمائية وفيديوهات وقراءات شعرية  تتمحور حول موضوع المساواة.

وفي انتظار الاحتفال بالتظاهرة بإحدى ساحات مدينة الدار البيضاء منتصف شهر أكتوبر المقبل، أعلن التحالف عن فتح باب الترشيحات  أمام المؤسسات الجامعية المنشغلة بقضايا المساواة وأمام المبدعين والفنانين، والجمعيات التي تعمل على نشر قيم المساواة وأمام  كافة المواطنات والمواطنين الراغبين في المشاركة في هذه التظاهرة من خلال التطوع  بفقرة متميزة .

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.