إسبانيا ترفض مجددا شكاية المغرب ضد الصحافي سامبريرو

20 سبتمبر 2014 - 12:27

رفض القضاء الإسباني للمرة الثانية شكاية الحكومة المغربية ضد الصحافي الإسباني إغناسيو سامبريرو بتهمة الإشادة بالإرهاب، على خلفية نشره لشريط فيديو لتنظيم “القاعدة” في موقع جريدة “إلباييس”، وهو الفيديو الذي رأت فيه السلطات المغربية تهديدا لاستقرار البلاد ورموز الدولة.
وحسب موقع “ألف بوست” الذي أورد الخبر، فقرار الرفض هذا صادر عن المحكمة الإسبانية الوطنية، وهو الأمر الذي يخول للصحافي أن يلاحق رئيس الحكومة المغربي عبد الإله بنكيران بتهمة البلاغ الكاذب أو الوشاية الكاذبة.
وتعود وقائع هذا الحدث إلى شهر شتنبر من السنة الماضية، عندما نشر الصحفي سيمبريرو في جريدة الباييس مقالا يتضمن شريط فيديو لتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي، الذي اعتبرته السلطات المغربية يهدد البلاد.
ونشر موقع لكم المغربي رابط الشريط المذكور، اعتقلت إثره السلطات المغربية مدير الموقع، علي أنوزلا، بتهمة “التحريض” على الإرهاب ، وقررت ملاحقة الصحافي الإسباني وجريدة الباييس.
وقرر القاضي تمتيع أنوزلا بالسراح المؤقت بعد قضائه عدة أيام في السجن، وتوالت تأجيلات جلساته أمام قاضي التحقيق ست مرات، وكانت آخر جلسة، يوم 20 ماي الماضي، دون تحديد أي تاريخ للجلسة المقبلة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.