أكدت مصادر إعلامية أن شركة الاستثمار العالمية للبترول «آيبيك» التابعة لإمارة أبو ظبي دخلت على خط رعاية ملعب ريال مدريد، ونجحت في الحصول على حقوق تسمية الملعب، وعليه سيتم تحويل اسم سانتياغو بيرنابيو إلى «أبوظبي سانتياغو بيرنابيو».

ومضت المصادر التي أكدت من قبل أن عملاق النقل «طيران الإمارات» حصل على حقوق تسمية الاستاد، ان النادي استقر على عرض «آيبيك» واضافت المصادر ذاتها عن مقربين من رئيس نادي ريال مدريد فلورينتيو بيريز أن تغيير الاسم سيمنح النادي الملكي أكثر من 500 مليون يورو وهي قيمة صفقة الرعاية لمدة 20 سنة.

وكانت صحيفة “آس” الاسبانية أوردت في وقت سابق أن شركة الطيران الإماراتية عرضت ثلاثة أسماء جديدة للملعب، وهي طيران الإمارت سانتياغو بيرنابيو (Fly Emirates Santiago Bernabéu)، أو بيرنابيو طيران الإمارات (Bernabeu Fly Emirates)، أو طيران الإمارات بيرنابيو (Fly Emirates Bernabeu).

وفي الأشهر الأخيرة تلقى ريال مدريد عروضاً من طيران الإمارات تم تقييمها والموافقة عليها من إدارة “الملكي”، التي من شأنها إدخال أرباح تتراواح بين 400 و500 مليون يورو.

يذكر أن نادي ريال مدريد كان قد وقع العام الفائت على اتفاقية رعاية مع رئيس مجلس إدارة شركة طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.