22 مليار سنتيم..تكلفة إصلاح ملعب محمد الخامس

30 سبتمبر 2014 - 08:15

وأخيرا سيتم توحيد لون كراسي ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، في إطار مجموعة من الإصلاحات سيخضع لها «المركب» على مراحل، ستكلف ميزانية الدولة ما يفوق 22 مليار سنتيم.

مصادر مطلعة، من وزارة الشباب والرياضة، أودرت لـ»أخبار اليوم»، أن اتفاقية إصلاح الملعب بين الوزارة وجامعة الكرة ومجلس مدينة الدار البيضاء، رصدت لها، رسميا، ميزاينة 22 مليار سنتيم، كتكلفة أولية، ما يعني، حسب المصادر ذاتها، أن التكلفة الإجمالية قد تصل إلى 26 أو 30 مليار سنتيم، وذلك تبعا لمعايير جودة الكراسي والعشب وباقي معدات المرافق الأخرى. وحسب المصادر ذاتها، فإن إصلاح الملعب سيشمل الساعة الإلكترونية، إذ سيتم تركيب أخرى جديدة، إضافة إلى العشب، الذي سيتم تغييره كذلك بآخر آخر جودة، ثم الكراسي، ومستودعات الملابس، وباحات الاستراحة، ومنصة الصحافة والممرات، إضافة إلى إصلاحات في محيط الملعب.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه مازال لم يتحدد موعد من أجل إغلاق الملعب في وجه فريقا الوداد الرجاء البيضاويين، مشيرة إلى أنه يحتاج مدة زمنية لا تقل عن أربعة أشهر من أجل الانتهاء كليا من الإصلاحات.

وسيكون الفريقان البيضاويان مطالبان بالبحث عن ملعب جديد لاستضافة مبارياتهما، وفي هذا السياق قال علي بن جلون، المكلف بقطاع الرياضة في مجلس الدار البيضاء، إن الأخير يأمل في إسراع وثيرة الإصلاحات، حتى تنتهي في أقرب وقت ممكن، مشيرا، في تصريح لـ»أخبار اليوم» إلى أنه من الممكن أن يخوض الوداد والرجاء مبارياتهما في الملعب ذاته موازاة مع إصلاحه.

وحسب المصدر ذاته، فإنه لا يمكن نقل مباريات الفريقين إلى ملعب الأب جيكو، لأن الطاقة الاستيعابية للأخير أصغر من استضافة عشرات الآلاف من أنصار الناديين، خاصة وأن المغرب يحارب حاليا ظاهرة الشغب وأسبابها أينما كانت.

وكان محمد جودار، عضو قطاع الرياضة في مجلس مدينة الدار البيضاء قد أكد، يوم الجمعة الأخير، في تصريح صحفي، عزم المجلس، بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، إصلاح ملعب مركب محمد الخامس، استجابة لمطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي لم يصادق على الملعب ذاته، لاحتضان مونديال الأندية، المرتقب شهر دجنبر في المغرب وأيضا نهائيات كأس إفريقيا.

[related_posts]

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

OMAR ALMARDI منذ 7 سنوات

علينا اولا ان نصلح الجمهور المخرب