بوتفليقة يتغيب عن صلاة العيد

04 أكتوبر 2014 - 14:04

تغيب الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الذي ما زال يعاني من المرض, بعد حوالى ستة اشهر على اعادة انتخابه لولاية رابعة, صباح السبت عن صلاة العيد, كما تبين من المشاهد التي بثها التلفزيون الوطني.

وذكرت وكالة الانباء الجزائرية ان رئيس الوزراء عبد المالك سلال ورئيسي غرفتي البرلمان كانا في المقابل موجودين في هذه الصلاة التي اقيمت في الجامع الكبير في الجزائر العاصمة.

واوضحت الوكالة ان “الإمام شدد على قيم التعاضد والتسامح التي ينادي بها الاسلام”, و”حرص على التذكير بنتائج المصالحة الوطنية التي شجع عليها الرئيس بوتفليقة” لتضميد جراح حرب اهلية مزقت البلاد في التسعينات.

وقد تغيب الرئيس بوتفليقة (77 عاما) قبل شهرين عن صلاة عيد الفطر.

ومنذ اعادة انتخابه في ابريل الماضي, لم يظهر الرئيس بوتفليقة الذي اصيب بجلطة دماغية قبل سنة, الا لماما في التلفزيون. وكانت المرة الاخيرة في 21 سبتمبر عندما ترأس اجتماعا خصص للشأن الامني غداة خطف الدليل السياحي الفرنسي ارفيه غورديل الذي قطعت مجموعة جهادية رأسه.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الهادي الغربي منذ 7 سنوات

بالأمس كان الوقوف بعرفة وقد صام هذا اليوم أغلب المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها واليوم كل المسلمين في العالم قاموا بالنحر الا المغرب هذا هو الخبر الذي يلفت الانتباه ويستحق التحليل والتفسير والتعليل لا غياب بوتفليقة عن صلاة العيد المغرب كله غاب عن العيد فهل هذا من الدين في شئ دائما المغرب يتخلف عن أعياد المسلمين وتنادون دائما بوحدة المسلمين وجمع الشمل بفتح الحدود مع الجزائر وأنتم أول من يعمل على نشر التفرقة بين المسلمين انني أتساءل وأرجو أن أجد اجابة من رجال الدين في المغرب هل تصومون يوم عرفة أم اليوم الذي يليه وهل يجوز ذلك أنا محتار فيالأمر