الملك يعطي درسا للبرلمانيين لن ينسوه أبدا

10 أكتوبر 2014 - 17:44

بنبرة نقدية وجه الملك محمد السادس قبل قليل من منصة البرلمان بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية عتابا شديد اللهجة  لم معشر السياسيين والبرلمانيين وقال محمد السادس في هذا الصدد(ان الخطاب السياسي في البرلمان لا يرقى الى ما تتطلع له فئات الشعب وان خلافاتكم السياسوية تضعف ثقة المواطنين في المؤسسات ) هذا و دعا الملك الى إرساء ميثاق حقيقي لأخلاقيات العمل السياسي بين الفرقاء لمنع التجاوزات والانزلاقات في الخطاب السياسي ، من جهة اخرى تساءل  محمد السادس أمام برلمانيي الغرفة الاولى والثانية ماذا اعددتم من نخب محلية وبرامج للانتخابات القادمة ؟
هذا وكان الخطاب السياسي بين الحكومة والمعارضة قد نزل الى مستويات غير مسبوقة في الأشهر القليلة الماضية  حيث وصل البوليميك بحميد شباط الى ان اتهام  رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران  بإقامة علاقة مع الموساد( جهاز المخابرات الإسرائيلية )  وداعش وهو ما اثار سخرية كبيرة من رئيس حزب علال الفاسي في وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي  نفس الامر حدث عندما دخل الصيف الماضي الوزير محمد الوافا في مشادات كلامية مع احد برلمانيي المعارضة الى درجة وان الوزير تلفظ بكلمة نابية وسط قاعة البرلمان…
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

khalid منذ 7 سنوات

لِمُحارَبَة الفساد في المغرب وَجَبَ : مناقشة هذه الطابويات بِسُرعة : × ميزانية العسكر ! × مداخيل الفوسفاط والمعادن بِأرقام دقيقة سنويا ! × مداخيل الصيد البحري والفلاحة والضرائب الجمركية × ميزانية القصر! × تحديد أراضي الدولة والخَواص ومن يَمْلِك الهكتارات الشاسعة ! × تطبيق ‹من أين لك هذا ؟› × إِرْجاع الأَمْوال المُهرّبة من الخارج والعفارات ومن يمتلكُها ؟ × حجم الأموال المهربة من المغرب بلغ 50 مليار دولار مابين ٢٠٠٠ و ٢٠٠٩. ×البدء الفَوْري لمحاربة الرشوة والفساد ! × إصلاح منظومة العدالة بِسُرعة ! × تبييض أموال المخدرات ! × متابعة اختلاسات اتصالات المغرب وصندوق الضّمان الإجتماعي ! أَلَيْسَ لَكَ الحَق كصحفي وكمغْربي حُرْ بمَعْرفة كل الإختلاسات و الفساد الاداري و استغلال المناصب‏ والفوضى بالمغرب ؟

محمد منذ 7 سنوات

لا أعرف هل يجهل رئيس الدولة بصفته رئيسا للمجلس الأعلى للقضاء أن سلطته تخول له تعزيز السلطة القضائية لمحاسبة ناهبي المال العام ارتباطا بسؤال أين الثروة؟ ثم عزل النواب المتخلفون والسياسيون الذين لا يتقنون غير لغة السب والشتم والخشب؟ نحن نعرف كل شيء، ونعرف أن من توجه لهم التهمة اليوم، ليسوا هم المسؤول الأول عن كل هذا، والقيادة الحكيمة تأتي برعية حكيمة، والقيادة الغير حكيمة تأتي برعية تتبع وتطيع وتُمسح فيها ذنوب القائد الفذ.. وكذا هو الحال.. لذلك عذرا سيدي

واحد منذ 7 سنوات

الذين ينزلون بالمستوى في البرلمان هم النواب الذين وصلوا اليه بطرق مشبوهة ولا حصانة اخلاقية لهم. البرلمان بالنسبة لهم استثمار فقط يسعون من خلاله لنسج علاقات مع مراكز القرار قصد التهرب الضريبي واضطهاد العمال في مصانعهم ومزارعهم وووو اما البرلمانيون الذين يحضون بثقة المواطنين وهم معرفون بتواجدهم الدائم في احبائهم وسط منتخبيهم قخطابهم راق ومتحضر ومتخلق ومربي من عند ربي؟

سعيد بورجيع منذ 7 سنوات

للبعض ولم يعمم سيدي الكريم.. أعد الإستماع للخطاب السامي كي تتأكد يا بوعشرين!