رئيس اللجنة التقنية بالكاف يحذر من تأجيل الكان

13 أكتوبر 2014 - 21:56

 

 

حذر محمد عبد المنعم (شطة)، رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الافريقي لكرة القدم من تحويل أهم بطولات القارة إلى حدث للمحليين إن تم تأجيل كأس الامم 2015 لفترة طويلة بسبب تفشي وباء الإيبولا في دولها.

والى حدود هذه اللحظة لا يزال مصير البطولة في نسختها الثلاثين غير معروف مع إصرار المغرب على التأجيل تطبيقا لتوصيات وزارة الصحة ورفض الاتحاد الافريقي طلب التأجيل. وسيلتقي الطرفان في مطلع الشهر المقبل لحسم في الأمر.

ولم يسبق أن تأجلت كأس الامم الافريقية لمثل هذا السبب ويفخر الاتحاد القاري على الدوام بانتظام بطولته التي انطلقت للمرة الأولى في 1957.

لكن وفاة أكثر من أربعة آلاف شخص بسبب الوباء القاتل وتوصية من وزارة الصحة دفعت أصحاب الحال والعقد لطلب التأجيل.  [related_posts]

وقال شطة رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الافريقي لكرة القدم لـ” رويتيرز” إن البطولة إن تأجلت فستتحول إلى بطولة للاعبين المحليين بسبب تعارضها مع الأجندة الدولية.

وأبلغ شطة لاعب الأهلي المصري السابق رويترز، في اتصال هاتفي مساء أمس الأحد “لو حدث (تأجيل البطولة) فستكون بطولة للمحليين وليست بطولة افريقيا المعروفة بقوتها ومكانتها.”

وتابع “الأزمة كبيرة جدا بسبب وجود مشكلتين كبيرتين أمام الاتحاد الافريقي: الأولى هي سلامة الدولة المضيفة والثانية هي إقامة البطولة في موعدها.”

ويأمل المغرب أن تتأجل البطولة لأشهر وهي فترة يراها كافية للقضاء على الوباء.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محمد منذ 9 سنوات

نطلب من شطة تنظيم بطولة إيبولا في بلاده مصر

التالي