-->

الوفا يقول «باي باي» لدعم الدولة للغازوال

16 أكتوبر 2014 - 19:54

رغم أنه كان مقررا أمس تطبيق المرحلة الأخيرة من القرار الحكومي القاضي بالحذف التدريجي للدعم الموجه إلى الغازوال، بحذف 0,45 سنتيم عن كل لتر من الغازوال، لينخفض إلى 0,80 درهم فقط، لم ينعكس هذا القرار على الزيادة في مادة الغازوال، حيث أكد محمد الوفا، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، أمس في ندوة صحافية، أن تطبيق نظام المقايسة بالتزامن مع تخفيض الدعم لم يؤثر على سعر الغازوال، مشيرا إلى أن أسعار المحروقات انخفضت في الأسواق الدولية خلال الشهرين الماضيين، حيث بقي سعر الغازوال في حدود 9,69 دراهم عند الخروج من مدينة المحمدية، أما أسعار البنزين الممتاز فقد عرفت انخفاضا طفيفا يقدر بـ7 سنتيمات.

وحول سبب عدم تخفيض أسعار الغازوال منذ فترة، رغم انخفاض الأسعار الدولية، قال الوفا إن احتساب تغيرات سعر الغازوال يتم خلال فترة شهرين، كما تؤخذ بعين الاعتبار تقلبات سعر الدولار.

وهدد الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة أرباب المخابز بتطبيق قانون حرية الأسعار والمنافسة بعد تهديدهم برفع أسعار الخبز، وقال: «القانون يمنع التواطؤ لرفع الأسعار، وينص على إجراءات عقابية». وأضاف: «لا أحد يلزم المخابز بإنتاج هذا النوع من الخبز الذي تدعمه الدولة».

 التفاصيل في عدد الغد من جريدة أخبار اليوم

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

yeaahh منذ 9 سنوات

انتظر قليلا يا وزير سياتي اليوم الذي سنقول لك فيه باي باي يا الوفا

hum@ منذ 9 سنوات

wach kayn chi wahed f hokoma 3emro mcha ichri lkhobz ola lkhedra ila kan m9edem d elhoma o3ayech fabor khedra o l7em o lkhobz kolchi men sou9 hada hi m9edem nta li wezir elah a3lam wach hta lfloss tathezhom f jibk

said منذ 9 سنوات

Matkhafchi linayto baghi yakhdam blado 3anwoh wakha ghir ma3nawiyan

bouchnek منذ 9 سنوات

mani dzad kadzido 3ala 15 youm o mani tan9as 7ta douz 2 mois mohim finahia lasflous li wafarto ghadin diro liha 9asama

oussama منذ 9 سنوات

Allah yan3le li mayhchame wach b9a likom kolchi zadto fih

Mora9ib منذ 9 سنوات

باي باي الدعم و من بعد ؟ هانتم وفرتم فلوس الدعم نريد اين ستذهب ؟ هل ستدعمون به صناديق التقاعد او المقاعد في البرلمان!

التالي