بوانو يشكو لشكر للطالبي العلمي

05 نوفمبر 2014 - 12:36

بعد التوتر الذي طبع أشغال لجنة المالية والقطاعات الانتاجية بمجلس النواب أول أمس الاثنين، والتي عرفت ملاسنات بين نواب الأغلبية والمعارضة، راسل عبد الله بوانو رئيس فريق مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي ل”القيام بما يلزم لاحترام مدونة السلوك والأخلاقيات البرلمانية.”

وفي هذا صدد، وجه فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب مراسلة للعلمي حول “عدم احترام فرق المعارضة لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب فيما يتعلق بمدونة السلوك والأخلاقيات البرلمانية”، حيث احتج فريق المصباح على ما أسماه ب”التصرفات الاستفزازية لبعض ممثلي فرق المعارضة.”

احتجاج فريق العدالة والتنمية يأتي ردا على “استعمال رئيس الفريق الاشتراكي ألفاظا وعبارات تنطوي على التهديد والترهيب والاستفزاز والشتم” وذلك بنعته أعضاء هذا الفريق ب”الميليشيات التي تمارس الارهاب على المعارضة وتصادر حقها في الكلام”. وفي نفس السياق، احتج نواب البيجيدي على تصريحات ميلودة حازب، رئيسة فريق الأصالة والمعاصرة، خلال نفس الاجتماع بقولها إن المعارضة “لن تترك أي نقاش يستمر، فكما تم توقيفه في لجنة الداخلية سيتم توقيفه في لجنة المالية وبقية اللجان وأن للمعارضة الحق في ذلك”.

بناء على ذلك، طالب فريق المصباح الطالبي العلمي ب”القيام بما يلزم حتى يحترم الجميع مقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب وخصوصا في ما يتعلق بمدونة السلوك والاخلاقيات البرلمانية.”

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كغربي منذ 8 سنوات

و ماذا ينتضر من رجل و امتاله لا يفقهون شيأ في القانون الملي. ليس لديه شيء يقوله، الا العموميات و الديماغوجية. انني تاعت تصريحات البرماليين الدين يقررون مستقبل الامة. ان خطابهم جد عقيم و قديم جدا و لا يتغير. لم المس خطاب براغمتي و عملي و دا بعد استراتجي.