-->

الزاز لـ "اليوم24": رغم تدخل وزارة الداخلية الزيادة في أسعار الخبز قائمة

20 نوفمبر 2014 - 11:35

يبدو أن وزارة الداخلية لم تتوقف في ثني أرباب المخابز والحلويات عن الزيادة في أسعار الخبز، حيث لا يزال أرباب المخابز مصرين على تطبيقها، وينتظرون فقط الوقت المناسب.

وفي هذا الصدد، قال الحسين الزاز، رئيس الجامعة الوطنية لأرباب المخابز والحلويات بالمغرب، إن « أرباب المخابز والحلويات ملتزمون بتأجيل الزيارة في أسعار الخبز إلى وقت لاحق، والحفاظ على سعره الحالي، لكن دون إلغاء الزيادة »، لافتا الانتباه إلى أن السعر الحالي للخبز « درهم وعشرون سنتيما » يضر بمصالح أرباب المخابز، خاصة وأن جميع المكونات التي يصنع بها الخبز هي في تزايد مستمر، وكان آخرها زيادة 7 دراهم في كل 10 كيلوغرام من الخميرة.

وأكد الزاز لـ »اليوم 24″ أنه تم عقد أربعة لقاءات مع وزارة الداخلية، تم خلالها انجاز 30 في المائة من البرنامج التعاقدي لتطوير قطاع المخابز، الذي تم توقيعه في السابع والعشرين من أكتوبر سنة 2011، مضيفا أن الحوار الذي تم فتحه مع وزارة الداخلية بحضور باقي القطاعات الحكومية هو حوار جاد ومسؤول، عكس اللقاءات السابقة التي كان تعقد مع محمد الوفا، وزير الشؤون العامة والحكامة.

يشار إلى أن الجامعة الوطنية لأرباب المخابز والحلويات كانت قد أعلنت عن الزيادة بـ 20 سنتيما في أسعار الخبز ابتداء من 20 شتنبر الماضي، لتتراجع في آخر لحظة وتعلن تأجيلها إلى حين فتح حوار مع وزارة الداخلية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

حميد منذ 9 سنوات

الزيادة مطبقة على خبز السميدة 0.5 درهم و ارتفع سعر الخبز الواحد من 2.00 درهم الى 2.50 درهم .

التالي