-->

أبو حفص:  سأعزي نفسي أولا في وفاة باها قبل تعزية بنكيران

08 ديسمبر 2014 - 20:55

خبر وفاة عبد الله باها وزير الدولة الذي نزل كالصاعقة على المغاربة والمقربين منه، جعل الكثيرين مندهشين من هول الفاجعة، من بين هؤلاء محمد عبد الوهاب رفيقي، الذي عبر عن حزنه الكبير قائلا : »لن أعزي الأستاذ عبد الإلاه بنكيران، ولا حزب العدالة والتنمية، ولا حركة التوحيد والإصلاح، ولا كل أقرباء الفقيد وأحبابه.. قبل أن أعزي نفسي أولا ».

[related_posts]

ونعى أبو حفص الرجل الثاني في الحكومة المغربية عبر تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك قائلا : » صحيح أن الموت لا تفرق بين كبير وصغير، بين وزير وغير وزير، لا فرق عند الموت بين مغمور أخذه السيل في قرية نائية وبين وزير دهسه القطار في حاضرة آو مدينة…فليست روح ذاك بأغلى من روح الآخر، لكن، حين يتعلق الحال برجل فتحت عينك على الدنيا فوجدت اسمه على ( الإصلاح) و(الراية) رائدا من رواد الحركة الإسلامية ورمزا من رموزها، حين تتعلق النازلة برجل حريص مع منصبه العالي وانشغالاته أن يحضر محاضرة تؤطرها ويحرص على الثناء على ما قدمت، حين يسلبك الرجل بأدبه و تواضعه وغريب صمته ».

مردفا القول : »حين تتذكر رجلا جالسته قبل وقت غير يسير في مكتب رئاسة الحكومة، فاستوقفتك حكمته واتزانه ودقة حديثه مع قلته، حين يكون اليوم قبل السادسة مساء وزير دولة، وبعدها نزيل عالم القيامة..الصدمة ستكون أعظم، وأشد،وأقوى ».

وأنهى تدوينته بـ: »لن أعزي الأستاذ عبد الإلاه بنكيران، ولا حزب العدالة والتنمية، ولا حركة التوحيد والإصلاح، ولا كل أقرباء الفقيد و أحبابه، قبل أن أعزي نفسي أولا ».

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي