-->

ابن كيران لإخوانه: أنتم مطلوبون في الخارج!

22 ديسمبر 2014 - 14:46

خصص عبد الإله بنكيران الامين العام لحزب العدالة والتنمية، مداخلته أثناء انعقاد أشغال لجان التحضيرية للمجلس الوطني للحزب، للحديث عن وضعية الحزب في المشهد السياسي المغربي، لكنه خلال الجزء الكبير من هذه المداخلة  تحدث عن الدور الذي لعبه الراحل عبد الله به.

وقال بنكيران مخاطبا مناضلي حزبه بأنهم مطلوبون خارج المغرب، موضحا أن العديد من الأجانب معجبون بالنموذج الذي يقدمه العدالة والتنمية، ويريدون أن يتم نقله إلى بلدانهم، دون ان يذكر من هي الأطراف الخارجية التي تود نقل التجربة.

وأضاف الأمين العام لحزب المصباح، أن حزبه صار له وزن ضمن الخارطة السياسية المغربية، و »أضحى مرجعا في انضباط أعضائه ومواعيده وجديتهم وعلمهم، بالرغم من أنه لم يصل إلى الكمال ».

مكانة الحزب أضحت « معتبرة »، يقول بنكيران من خلال شهادات المحللين، « الذي لا يعتبرونهم الحزب الأول في فترة الربيع العربي، بل هو الحزب الأول فعلا، وسيكون كذلك لمدة معينة »، مضيفا بأن « الحزب يتصدر المشهد السياسي والخصوم يحاولون إرباكم ».

وحول الإصلاح الذي يطمح إخوان بنكيران تحقيقه، قال المتحدث ذاته، إنه قد تم قطع « خطوات كبيرة في الإصلاح » لكن سيكتمل بمعية الأطراف الأخرى، « ولا بد من استشعار مسؤولياتنا »، يؤكد .

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Anas منذ 9 سنوات

I will vote for them anyway. Change. Needs time

حسناء منذ 9 سنوات

أنتم مطلوبون في الخارج فعلا لأن هناك الكثير من الدول تحتاج لماكرين يخدعون أتباعهم ليخدعوا شعبا بأكمله بدعوى محاربة الفساد فبدأت المحاربة ب "عفى الله عمّا سلف" ثم "لا أريد مطاردة الساحرات" فبعدها "التحالف مع لص الأمس لكي لا يطير الكرسي" لنمرّ الى الدفاع عن الفساد بالعلالي "مول الشكلاط" و أخيرا "اعتبار تبدير 20 مليار سنتيم في ملعب الكراطة ليست بكارثة وطنية" ...من ستخدعون بعد هذا ؟؟؟ لكن الاجابة جاءت كالصاعقة لبنكيران و وزيره من الامارات. ليس هناك الا الملك ليصلح البلد. هؤلاء كلهم مجرد كراكيز.

bounifasse bouznika منذ 9 سنوات

rahe ghire kayahlame

tahar منذ 9 سنوات

les pauvres étaient très ambitieux mais une fois dans le gouffre du MAKHZANE ils ne peuvent plus faire marche arrière c'est pour cela que AL ADL WA IL IHSAN ne d'aventure pas dans la vie politique donc ce chef de gouvernement et ses alliés et ses technocrates n'ont rien donné à ce pauvre peuple de 8 millions de pauvres aucun problème n'est résolu

لمهيولي منذ 9 سنوات

في أي مجال حقق الحزب تقدما يذكر؟ في التعليم أم في الصحة أم في الفلاحة أم في المحافظة على القدرة الشرائية تمنيت لو يوما على الأقل تذكرتم بيوت الله واشتريتم لها حصائر يفترشها الناس الذين يملأون الشوارع يوم الجمعة أو صممتم لهم مظلات تقيهم الأمطار في فصل الشتاء والحرارة في فصل الصيف اعملوا شيئا نذكركم به ويذكركم به التاريخ .

احمد منذ 9 سنوات

المرة جاية هذا الواحد من هادوك المغرر بهم غادي يفهم انه كان تابع الدراري وما تيشوف مصلحة بلادو ما تيشوف مغرب يتحول بسمط وبهدوء يدا بيد مع مالكو

الحنكور منذ 9 سنوات

المرة الجاية اذا صوت عليكم 10 في المئة من الحماق اجي كحلي

krimou El Oujadi منذ 9 سنوات

C'est grâce à votre sérieux et sincérité que vous pouvez représenter une alternative. Il va de soit que le pays n'était gouverné que par des opportunistes et rien d'autres. Je souhaite vivement que vous continuez sur la même ligne politique. Nous atteindrons certainement les résultats souhaités. C'est dommage que la plus part des gens mettent en avant d'abord leurs intérêts personnels. Ils ne savent pas que l'intérêt national passe avant celui de la personne. Je vous souhaite une bonne continuation M. Benkirane.

التالي