يوعابد: البرد والصقيع عنوان الأحوال الجوية لليوم السبت

10 يناير 2015 - 12:36

قال الحسين يوعابد، مدير التواصل في مديرية الارصاد الجوية، إن « موجة من البرد والصقيع ستحل اليوم على بعض المناطق المغربية »، موضحا أنه من المنتظر أن تنزل بعض القطرات المطرية في المناطق الوسطى للبلاد.

يوعابد أوضح لـ « اليوم 24 » أن « درجة الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين ناقص درجة، وأربع درجات مائوية في المدن الجنوبية خصوصا الجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية ومرتفعات المملكة »، مُضيفا أنه من المنتظر أيضا أن « يتكون صقيع خلال الليل والصباح فوق المرتفعات والهضاب العليا »، إلى جانب هبوب رياح شرقية معتدلة بالأقاليم الجنوبية وبمنطقة طنجة، وضعيفة من القطاع الشمالي الى متقلبة بالجهات الأخرى.

وأضاف المتحدث أن درجات الحرارة الدنيا بالسهول الداخلية للمملكة ستتراوح مابين أربع وتسع درجات، فيما ستتأرجح ما بين سبع واثنتي عشر درجة بالمناطق الساحلية، وما بين 12 و 17 درجة بأقصى جنوب الوطن.

أما الدرجات العليا فقد أكد يوعابد أنها ستتأرجح ما بين 10 و15 درجة في المرتفعات، وما بين 13 و 18 درجة جنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 17 و 23 درجة بالقرب من السواحل وبالسهول الداخلية الشمالية والوسطى وجنوب المملكة ، وما بين 25 و 30 درجة بأقصى جنوب الوطن.

كلمات دلالية

أحوال الطقس
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.