فيديو: السعودية تشرع في تنفيذ حكم الجلد في حق الناشط رائف بدوي

11 يناير 2015 - 14:03

تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة “الفايسبوك” و “تويتر” مقطع فيديو قالوا بأنه يعود لعملية جلد الناشط السعودي رائف بدوي، المحكوم بالسجن 10 سنوات و 1000 جلدة بتهمة الإساءة إلى الإسلام.

الفيديو يظهر عملية جلد الناشط المعروف بتبنيه للفكر الليبرالي، 50 جلدة يوم الجمعة المنصرم. ويأتي جلد المعني بالامر تنفيذا لحكم المحكمة و سيستمر الجلد عدة أسابيع إلى أن يستوفي 1000 جلدة المحكوم بها، على أساس أن يتم جلده 50 جلدة مباشرة بعد كل صلاة جمعة. وإلى جانب الجلد والسجن، قضت المحكمة ذاتها بتغريم بدوي مليون ريال سعودي (حوالي 200 مليون سنتيم).

هذا وكان الأمن السعودي قد اعتقل بدوي على خلفية كتاباته خاصة بموقع “تويتر” والتي اعتبرت مسيئة إلى الدين الإسلامي، غير أن الحكم الصادر في حقه أثار موجة من الاستنكار، إذ دعت شخصيات ومنظمات حقوقية على رأسها منظمة العفو الدولية إلى إلغاء الحكم وإطلاق سراح بدوي.

هذا واعتبر سعيد بومدوحة، نائب مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمنظمة المذكورة أن جلد رائف بدوي “فعل وحشي قاس يحرمه القانون الدولي”. وأضاف على موقع المنظمة “ان تجاهل السلطات السعودية للنداء المطالب بإلغاء عملية الجلد إنما تظهر تجاهل بغيض لمعظم المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان”.

[youtube id=”l_wN4kBdanY”]

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

hassan منذ 7 سنوات

أحسن خبر قرأته . أحسن جزاء للمتطاوليين على الدين ومن الحسنات القليلة للنظام السعودي