هولند طلب من نتنياهو عدم حضور مسيرة التنديد بالإرهاب

12 يناير 2015 - 16:45

يبدو أن حضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى المسيرة التي شهدتها فرنسا يوم أمس (الاثنين) لم يكن مرغوبا فيه حتى من قبل الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند.
وفي هذا السياق، قالت صحيفة “هارتس” الإسرائيلية إن، جاك أوديبير، مستشار الرئيس الفرنسي كان قد أبلغ نظيره نظيره يوسي كوهين برغبة هولاند في عدم حضور نتانياهو للمسيرة، وهو الأمر الذي لم يعيره نتانياهو أي اهتمام نظرا لرغبته في “تلميع صورته بسبب قرب موعد الانتخابات” حسب نفس المصدر.
وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو لم يكن ينوي المشاركة في المسيرة، إلا أن تراجعه عن هذا القرار كان بسبب علمه بأن منافسيه أفيغدور ليبرمان، ونفتالي بينيت واللذان يترأسان حزبين يمينيين سيتوجهان للمشاركة في المسيرة ولقاء الجالية اليهودية هناك.
وكانت وكالة “أنباء الشرق الأوسط” نقلت عن “راديو صوت إسرائيل”، اليوم الاثنين، عن مصدر قوله بأن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، أعرب عن امتعاضه من خروج نتنياهو للمسيرة من الكنيس المركزي في باريس.
ونقلت الصحافة الفلسطينية عن مصدر في ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية قوله بأن “باريس وجهت الدعوة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، نكاية في رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بعد أن علمت أنه مصمم على التوجه إلى باريس”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي