أطر مركز تحاقن الدم بالرباط يطالبون الوردي بفتح حوار معهم

13 يناير 2015 - 09:56

رغم استجابة وزير الصحة، الحسين الوردي ، لمطالب أطر مركز تحاقن الدم بالرباط، بتكليف لجنة تقصي للاطلاع على الأوضاع بالمركز، إلا أن المكاتب المحلية للنقابات الصحية التابعة للمركز، عبروا عن استيائهم من استمرار “الخروقات”  و”الاختلالات” داخل المركز.

وقال بلاغ صادر عن المكاتب المحلية للنقابات الصحية التابعة للمركز إن إدارة المركز مستمرة في نهج الأساليب المختلفة في التعامل مع “المطالب الموضوعية والمشروعة للعاملين بالمركز” وذلك باللجوء إلى أساليب “التغليط لإخفاء الاختلالات المستشرية بالمركز”.

وأضاف المصدر أن “الغموض” في هيكلة مركز تحاقن الدم بالرباط، والتداخل في المهام والاختصاصات، يتيح مناخا مناسبا لـ”تغلغل الفساد والاختلالات”.

ودعت أطر المركز وزير الصحة، الحسين الوردي، إلى التدخل للاستجابة للمطالب الملحة و “الموضوعية” للعاملين بمركز تحاقن الدم بالرباط عبر فتح باب للحوار الجاد، كما حملت وزارة الصحة مسؤولية ما قد تؤول إليه الأوضاع في ظل تمادي هذا المسؤول في طريقته “المشبوهة” في التسيير .

يذكر أن ثلاث نقابات صحية نظمت وقفة احتجاجية ثانية بمركز تحاقن الدم بالرباط، يوم الخميس 25 دجنبر2014، وذلك من أجل التعبير عن حالة الاستياء، والتذمر والإحباط في أوساط أطر وموظفي المركز، و المطالبة بالاستجابة الفورية للمطالب المضمنة في الملف المطلبي عبر حوار جاد ومسؤول، و لفت نظر المسؤولين بقطاع الصحة إلى خطورة الأوضاع التي يشهدها هذا المركز .

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

fonctionnaire de Rabat منذ 7 سنوات

Les gens qui connaissent le docteur ont compris que toutes les accusations qui tournent autour de la respectable personne du Dr. Benajiba, ne sont que des tentatives de le déstabiliser dans ses responsabilités dans le seul et unique but de faire revivre l'ancien système médical corrompu. (commencer la journée à 11h au lieu de 8h, profiter avec excès des voitures de l'hôpital à volonté, absences, vols, les abus, mauvais soins, etc... et j'en passe, la liste serait trop longue …). le Dr Benajiba doit être salué pour le travail GIGANTESQUE qu'il a accompli pour la santé des marocains et du Maroc