الخلفي: منعنا دخول مطبوعات اجنبية اليوم بسبب رسومات مسيئة للنبي

14 يناير 2015 - 13:34

كشف مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة عن منع الحكومة، اليوم الأربعاء، دخول مطبوعات اجنبية نشرت رسومات مسيئة للرسول محمد عليه الصلاة والسلام.
وقال مصطفى الخلفي، في اتصال مع اليوم 24 ان المنع “طال عددا محدودا من المطبوعات الأجنبية” محددا إياها في اثنتين.
واشار المتحدث ذاته الى ان مطبوعات اجنبية اخرى لم تدخل اليوم الى المغرب، موضحا ان إدارات هذه المطبوعات ارتأت، من تلقاء نفسها، عدم التوزيع في المغرب لمعرفتها المسبقة بموقفه من قضية نشر رسومات مسيئة للنبي الكريم”. وأضاف “هذه المطبوعات كانت تعرف انها ستتعرض للمنع بسبب الرسومات المسيئة للرسول الكريم، لذلك اختصرت الطريق ولم توزع في المغرب”.
هذا ولم يكشف الخلفي عن اسماء المطبوعات التي طالها المنع، مكتفيا بتأكيد خبر المنع.
يذكر ان عددا من المطبوعات الأجنبية ركزت في صفحاتها الاولى اليوم الأربعاء على مضامين العدد الاول لجريدة “شارلي ايبدو” الفرنسية بعد الحادث الذي تعرضت له يوم الأربعاء الماضي وأسفر عن مقتل 12 شخصا من طاقمها. وعمدت الجريدة الساخرة الى نشر صور جديدة مسيئة للنبي محمد عليه السلام وهو ما اثار موجة من الغضب لدى الدول الاسلامية، وايضاً لدى دول اجنبية، اعتبرت ان ما أقدمت عليه الجريدة هو “استفزاز من شانه ان يثير مشاعر الكراهية بين الناس”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

maroc منذ 7 سنوات

,je suis tout à fait d'accord avec vous Mr elkhalfi

مغربي منذ 7 سنوات

ليس المهم هو منع أعداد المطبوعات التي تسيء للرسول عليه الصلاة والسلام من الدخول الى المغرب وحدها فقط بل يجب منع هذه المطبوعات من الدخول الى المغرب لمدة محددة في شهرأو شهرين لتكون عبرة لكل من أراد الإسائة الى الرسول صلى الله عليه وسلم وتعرف أن المغرب لا يتسامح في المس بمقدساته

fassi منذ 7 سنوات

يجب مقاطعة هذه الصحف بشكل نهائي