العريشي يبشر المغاربة: لن تشاهدوا مباريات "الكان" في القنوات المغربية

14 يناير 2015 - 14:43

أكد فيصل العرايشي، المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أن المغاربة لن يشاهدوا مباريات نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، التي ستنطلق السبت المقبل من مالابو الغينية، على قنوات القطب العمومي.

وأوضح العرايشي، في اتصال مع “اليوم24″، أن سبب عدم بث قنوات الشركة المغربية مباريات كاس أمم إفريقيا هو سحب تنظيم الدورة من المغرب من قبل “كاف”، حيث كان ستبث المباريات جميع القنوات دون مقابل، لكن -يضيف العرايشي- بعد سحب التنظيم من المغرب أصبح من الضروري شراء حقوق البث، وهو ما لا تسمح به الميزانية التي تخصصها الدولة لقنوات القطب العمومي.

فيصل العرايشي أشار إلى انه خلال تنظيم تظاهرات كروية بحجم “الكان” وكأس العالم، بمشاركة المغرب، تخصص الدولة ميزانية استثنائية لقنوات القطب العمومي، وفي الحالات التي لا يشارك فيها المنتخب الوطني تكون هناك إجراءات يتم إعلانها قبل المصادقة على الميزانية السنوية لقنوات القطب العمومي من أجل إضافتها في الميزانية.

يشار إلى أن المغرب كان طلب، وبإلحاح، تأجيل الدورة إلى العام المقبل، بسبب ما أبداه من مخاوف إزاء إمكانية انتشار فيروس إيبولا القاتل، الأمر الذي دعا “كاف” إلى البحث عن بديل، لم يكن سوى غينيا الاستوائية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

akarimz منذ 7 سنوات

الله يجعل البركة في يوروسبور