PJD يطالب مبديع بمعاقبة الاستقلاليين المتغيبين بسبب احتفالات راس السنة

15 يناير 2015 - 11:12

استغل فريق العدالة والتنمية فرصة غياب الفريق الاستقلالي عن الجلسة الشهرية لرئيس الحكومة بمجلس النواب بداية الأسبوع الجاري، اثر قرار فردي للحزب للاحتفال برأس السنة الأمازيغية، ليعلن حربا جديدة على حزب شباط. وفي هذا السياق، وجه فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب سؤالا الى محمد مبديع، وزير الوظيفة العمومية مستفسرا اياه عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها في حق النواب الاستقلاليين المتغيبين.
وورد في السؤال الذي وجهه النائب عن حزب العدالة والتنمية خالد البوقرعي ” تناقلت وسائل الإعلام منح الأمين العام لحزب سياسي موظفين بمجلس النواب، يشتغلون بمديرية الفريق النيابي لهذا الحزب، عطلة غير رسمية يوم 13 يناير 2014، حيث ظلت المكاتب الموضوعة رهن اشارة ادارة الفريق النيابي المذكور، مغلقة طيلة اليوم المشار إليه”، مضيفا “كما نقلت وسائل إعلام أن موظفين آخرين ينتمون لهذا الحزب يعملون بإدارات عمومية، تغيبوا أيضا يوم 13 يناير، بمبرر اعتباره من طرف الأمين العام لحزبهم يوم عطلة رسمية”. وزاد “لذلك نسائلكم السيد الوزير عن الاجراءات التي ستتخذها وزارتكم، لمواجهة هذه الظاهرة التي من شأنها إحداث فوضى داخل الإدارات العمومية، خصوصا وأن لائحة العطل الرسمية بالبلاد لا تتضمن أية عطلة بتاريخ 13 يناير؟”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحمد منذ 7 سنوات

دولة داخل الدولة.. إوا هذه هي الفوضى أسي شباط.. ما منع حزب الاستقلال الذي كان يقود الحكومة أن يضيف للموظفين عطلة أو عطل جديدة؟ هل نضع لكل عرق في المغرب عطلة.. ؟؟؟

Rassid منذ 7 سنوات

les istiklalis hors histoire....

عبد الله منذ 7 سنوات

سؤال خارج النسق