"البام" ينتزع مقعد مقاطعة المعاريف من البيجيدي

15 يناير 2015 - 14:56

فاز عمر فرخاني، نائب عمدة المدينة عن الأصالة والمعاصرة، برئاسة مقاطعة المعاريف خلفا للرئيس المعزول، من طرف وزارة الداخلية أحمد القادري، المنتمي لحزب الاستقلال، بعد منافسة قوية بينه وبين عبد الصمد حيكر عن حزب العدالة والتنمية.

واكد مصادر من داخل مقاطعة لـ”اليوم24″، أن الانتخابات  مرت في ظروف رهيبة حسب وصف مصادرنا، مشيرة إلى انه استعمل القسم بالقران، وترهيب المصوتين وإلزامهم خلال دخولهم لمعزل من اجل التصويت، وتصوير لائحة وإرسالها عبر “الواتساب”.

عمر فرخاني

وبفوز فرخاني برئاسة مقاطعة المعاريف، انتقل عبد الصادق مرشد من نائب ثالث إلى مقعد النائب الأول لرئيس المقاطعة، فيما انتقل عبد الصمد حيكر، من النائب الرابع إلى  النائب الثاني لرئيس مقاطعة المعاريف، بعد أن تم عزل الرئيسين الأول والثاني للمقاطعة.

يذكر أن وزير الداخلية، محمد حصاد، قرر، أخير، تفعيل قرار عزل مجموعة من رؤساء مجالس الجماعات والمقاطعات، ونوابهم، على رأسهم الاستقلالي أحمد القادري، رئيس مجلس مقاطعة المعاريف بعمالة مقاطعات الدارالبيضاء آنفا، ونائباه الأول والثاني، المدني العلوي، وعبد الرحمان بوسفان، بعد توصله بتقارير أنجزها أعضاء لجنة التفتيش، تحملهم مجموعة من الخروقات واختلالات شابت عملية تدبير الشأن العام المحلي.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.