شباط :"عزل القادري من رئاسة مقاطعة المعاريف ضريبة انسحابنا من الحكومة"

18 يناير 2015 - 14:27

بعد أزيد من أسبوعين على عزل الاستقلالي أحمد القادري من رئاسة مقاطعة المعاريف،  نظم حزب الاستقلال صباح اليوم لقاء للتضامن مع القادري وللتنديد بالقرار الذي اعتبرته قيادات الحزب بـ”غير العادل”.

اللقاء الذي حضره مجموعة من أعضاء ومناضلي الحزب من بينهم ياسمينة بادو، وكريم غلاب وفؤاد الدويري، لم يمر دون أن يغتنم أمين عام حزب “الاستقلال” حميد شباط المناسبة للهجوم على الحكومة وخاصة رئيسها عبد الإله ابن كيران، وحزب العدالة والتنمية.

وقال شباط في كلمته إن رئيس الحكومة، وحزب العدالة والتنمية، “فشلا في محاربة الفساد بل و”يحميان المفسدين ورؤوس الفساد”، فـ”بدل محاكمة المفسدين تتم معاقبة أشخاص نزهاء مثل القادري”، يقول شباط الذي أضاف في دفاعه عن القادري إن الأخير “لم يسرق سنتيما واحد لأن المقاطعات ليست لديها اعتمادات بل تقدم لها منح”.

الأمين العام لحزب الاستقلال، أرجع قرار عزل القادري إلى كون الأخير كان يترأس لجنة  داخل حزب الاستقلال، والتي قررت طرد  محمد الوفا قبل أشهر.

وأوضح شباط  أن عزل القادري هو “ضريبة” لقرار الانسحاب من الحكومة يوم 11ماي 2012، لافتا إلى أنه مباشرة بعد تشكيل الحكومة تم تكوين لجان تم إرسالها لبعض الأسماء ومن ضمنها القادري من أجل التحقيق معها، وذلك بهدف “خلق البلبلة وتشويه سمعتها”، على حد تعبير شباط.

[youtube id=”ptlbDFJN4z0”]

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

راي حقوقي منذ 7 سنوات

حسب حيثيات قرار العزل والمنشور في الجريدة الرسمية فان الرجل حوكم وحوسب على فترة لم يكن فيها رئيسا للمقاطعة من 2003 الى 2009 وهذا يعتبرا تعسفا وظلما، لانه لا يمكن معاقبة شخص عن افعال اقترفها غيره،واظن ان الاخوة الذين ادلوا بارائهم اعلاء مع احترامي لهم لم يطلعوا على القرار وحيثياته حيثية حيثية والا كانوا ساندوا القانون واحترام القانون وليس القادري، واتمنى من كافة الحقوقيين الانتصار لمبدا احترام القانون، ثم التعبئة لالغاء مقتضيات الفصل 33من الميثاق الجماعي الذي يجعل من وزارة الداخلية خصما حينما تقوم بالتحقيق وحكما حينما تصدر الاحكام دون تمكين المعني بالامر من بسط اوجه دفاعه وليس الاكتفاء بكتابة مذكرة يشرح فيها وجهة نظره،فقواعد العدالة تقتضي حضوره امام اللجنة التي قامت بالتفتيش وبسط رده ودفوعاته على كل تهمة موجهة اليه وبعدها تقرر ما تقرر وتكون قد التزمت بالمحاكمة العادلة، مجرد راي حقوقي ونحن لا ندافع عن شخص بعينه وانما على مبدا سيادة القانون والمحاكمة العادلة

سعيد منذ 7 سنوات

الله يعفو عليه من هذه العادة كلشي في فاس عاق بيه

محمد منذ 7 سنوات

سياتي دورك ياشباط

hicham منذ 7 سنوات

il ne reste que 4mois aux elections bay bay chabat

MOMO13 منذ 7 سنوات

imaginez un peu les avocats de KADIRI: BADDOU Héroine des contrats de vaccin et les appartements en France. Ghallab , responsable des radars défectueux et de la distribution des lots de terrains à ces amis. Il ne manque que les frères Hjira pour se joindre à cette équipe d'escros pour défendre leur capitaine..

فاطمة منذ 7 سنوات

لقد ذهب زمن التسيب ، وحان سقوط العمد ورؤساء التي كانت تفوز بالبطجة والمال الحرام . ونتظر سقوط رؤوس كثيرة و كبيرة في الانتخابات , ان مرت في ظروف نزيهة .

صحفي متدرب منذ 7 سنوات

ليس أحمد القادري رئيس مقاطعة المعاريف وحده الذي تم عزله, بل تم عزل العديد من رؤساء الجماعات الحضرية والقروية, دون أن يثير رؤساء الأحزاب التي ينتمون إليها مثل هذه الزوبعة التي أثارها عبد الحميد شباط قبل شهر شباط (فبراير). إن الأمين العام لحزب الاستقلال يتعاطف مع التقلبات الجوية التي تبدو جد متقلبة هذه الايام,وهو بدوره يتقلب كما تتقلب أحوال الجو,طمعا في استقطاب أصوات الناخبين,وتعتبر هذه الخرجات حملة انتخابية سابقة لأوانها,لكن الشعب لن يثق ولن ينخدع ولن يلدغ من جحر"الانتخابات " أكثر من مرة.

mostafa منذ 7 سنوات

vous allez tomber un par un comme des mouches tant que m benkiran utilise le bon baygon