بالفيديو: القادري يكشف أسباب عزله ورفاقه يتضامنون معه

18 يناير 2015 - 17:15

كشف أحمد القادري، الذي تم عزله عن رئاسة مقاطعة المعاريف، أنه ظل لأكثر من 38 سنة، يعمل كـ”منتخب في إطار القانون والشفافية والحكامة”.

وأضاف القادري الذي كان حاضرا في اللقاء الذي نظمه حزب الاستقلال صباح اليوم الأحد بالدارالبيضاء لمساندته، أن هناك خلافات في تفسير القانون، وأنه فوجئ بقرار عزله، لافتا إلى أن “جميع أعماله كانت تسير بشفافية وتحمل شعار خدمة المواطن”، منذ أكثر من 38 سنة، وأن 12 سنة لرئاسته المقاطعة تعكس ذلك.

من  جهتها عبرت الوزيرة السابقة والقيادية في حزب الاستقلال، ياسمينة بادو، عن تفاجئها بقرار عزل القادري، مبدية في ذات السياق استغرابها لعزله و”لم تتبق سوى 6 أشهر على الانتخابات الجماعية” على حد تعبيرها.

وأكدت بادو أنها اطلعت على قرار العزل، ووجدت فيه عددا من “الثغرات القانونية التي تمس في صلب الديمقراطية”، متسائلة” كيف يمكن لشخص منتخب أن يتم عزله؟” مردفة “نحن لسنا موظفون عند وزارة الداخلية”.

نفس الرأي تشاطره الوزير السابق والقيادي الاستقلالي، كريم غلاب، الذي اعتبر أن مسطرة العزل “لم تكن منطقية”، لأن القادري “شخص منتخب وليس موظفا”، مشيرا إلى أن القادري “كان ضحية تصفية حسابات بين الحكومة والمعارضة”.

[youtube id=”-k3sCkEYgt0″]

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الملوكي منذ 7 سنوات

الفاسدين يدافعون عن الفساد لقد خربوا البلاد ونهبوا أموالها وما زالوا يصلون ويجولون بدون حسيب او رقيب حسبنا الله ونعم الوكيل.

الملوكي منذ 7 سنوات

الفاسدين يدافعون عن الفساد هذا هو حال حزب الاستغلال خمسون عاما وهم يبدرون أموال الشعب وتهربونها الى حساباتهم اليوم جاء وقت الحساب فعلى الشعب المغربي معاقبة هاذ الحزب في صناديق الاقتراع.

محمد منذ 7 سنوات

سياسيو الريع السياسي والفساد يتضامنون ضدالإصلاح والمحاسبة سياسيو الريع السياسي يدافعون عن الفساد ويرفضون المحاسبة..

محمد المودني منذ 7 سنوات

الغريب هو أن أقزام السياسة في بلدنا اليتيم لا يستحيون ولا يخجلون ،، فالله يلعن من لا يستحيي

إستقلالي سابق منذ 7 سنوات

تضامن الشلاهبية فيما بينهم امر عادي

علي بابا وخمسون حرامي منذ 7 سنوات

النفاق السياسي ، اصبح الفساد متجسدا في هذا الحزب الذي لا يدين له سوى الفسد . ولكن الانتخابات قادمة ولا يدوم الا الاصح

مواطن عادي منذ 7 سنوات

تضامن الشلاهبية فيما بينهم امر عادي,لقد تمت تعريتكم وبانت سوأتكم ايها اللصوص.هذا زمن المحاسبة.وما كنتم تخشون منه وقع.

المخنتر منذ 7 سنوات

تضامن الشلاهبية فيما بينهم امر عادي,لقد تمت تعريتكم وبانت سوأتكم ايها اللصوص.هذا زمن المحاسبة.وما كنتم تخشون منه وقع.

المخنتر منذ 7 سنوات

على كل من يدعي الشفافية والعمل من اجل مصلحة البلاد والعباد من أحزاب ومجتمع مدني وفاعلين سياسيين دعم مقترح تخفيظ عدد المقاطعات والجماعات ، إذ أن هذا التخفيف من شانه تسهيل المراقبة من جهة والنقص من عدد المنتخبين المتلاعبين بمصالح المواطنين هناك من المنتخبين من استغنوا عن حرفهم مباشرة بعد انتخابهم ليصبح العمل الانتدابيي هو مصدر عيشهم ،مقاطعة لعيايدة بسلا منمودج

كوريش منذ 7 سنوات

لو ترك أمر العزل للشعب على خلاف ما هو عليه الآن الذي يتمركز في سلطة الوصايا لعزل الكثير من الرؤساء ومنذ فترات طويلة.

المتشو منذ 7 سنوات

أن التضامن الحزبي يشجح محترفي الانتخابات على الفساد ،لتكون الأحزاب مسؤولة يجب عليها أن تكون هي صاحبة المبادرة في مراقبة المنتمين لها ،