السجن 6 سنوات لـ"إرهابي" هاجم محمد السادس

21 يناير 2015 - 14:06

قضت محكمة الجنايات في باريس أمس الثلاثاء بالسجن ستة سنوات  في حق المواطن الفرنسي من أصل مغربي فهد جبراني المتهم بالإرهاب والدعوة إلى الجهاد من خلال شبكات الانترنت.

المتهم انطلقت أولی جلسات محاكمته أول أمس الاثنين قبل أن يصدر الحكم أمس، ووجهت له اتهامات بمهاجمة الملك محمد السادس وتهديد المملكة، وذلك من خلال تسجيل أشرطة فيديو ونشرها علی منتديات الجهاد.

[related_posts]

وحسب السلطات الفرنسية فهد جبراني معروف وسط منتديات الجهاد بعدائه الكبير للملك والمغرب وكان يروج ويدعو للقيام وتنفيذ أعمال تخريبية.

وأكد المتهم أمام رئيس الغرفة 16 في المحكمة الجنائية خلال الجلسة الأولی من المحاكمة أنه كان يتواصل مع رواد المنتديات الجهادية علی شبكة الانترنت باسم مستعار هو “الرايات””Drapeaux”، مؤكدا أن المنتديات تعطيه “حماسا” أكبر وتكون الأجواء فيها “نشيطة” أكثر.

فهد وصل إلی فرنسا قبل عشر سنوات  مختبئا داخل شاحنة، وبمجرد وصوله تعرض للاعتقال وسُجن 4 أشهر بعد أن قدم نفسه علی أنه مواطن فلسطيني خوفا من ترحيله، سنة 2006 تزوج الشاب المغربي البالغ من العمر 36 سنة بسيدة فرنسية تكبر بـ12 عاما، وذلك طمعا في الحصول على وثائق الإقامة الشرعية في فرنسا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.